الرياض: دعا المبعوث الدولي الجديد لليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد الاحد في افتتاح مؤتمر "انقاذ اليمن"، الذي تشارك فيه الاطراف اليمنية بغياب الحوثيين، الى تمديد الهدنة الانسانية الموقتة التي أعلنها التحالف العربي بقيادة السعودية.

وقال ولد الشيخ أحمد: "أناشد كافة الاطراف أن تجدد إلتزامها بهذه الهدنة لخمسة أيام أخرى على الاقل"، معتبرًا انه "يجب ان تتحول الهدنة الانسانية" التي تنتهي مساء اليوم الاحد، "الى وقف دائم لاطلاق النار وان تنتهي كل اعمال العنف".

وجاءت كلمة ولد الشيخ أحمد في مستهل فعاليات مؤتمر الرياض بعنوان "من أجل إنقاذ اليمن وبناء الدولة الاتحادية"، الذي يستمر 3 أيام، بحضور الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.
&
ويحضر المؤتمر أيضًا نائب الرئيس اليمني ورئيس مجلس الوزراء خالد بحاح، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف الزياني، ونائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي.
&
وقال المبعوث الدولي الجديد: "أناشد كافة الأطراف أن تجدد التزامها بهذه الهدنة لخمسة أيام أخرى على الأقل"، مضيفا أنه "يجب أن تتحول الهدنة الإنسانية إلى وقف دائم لإطلاق النار، وأن تنتهي كل أعمال العنف".
&
وتشارك في مؤتمر الرياض أحزاب سياسية وزعماء قبائل وممثلو المجتمع المدني في المؤتمر بغياب صالح والحوثيين، الذين واصلت ميليشياتهم، ولليوم الخامس على التوالي انتهاك الهدنة الإنسانية.
&