انضمت ابنة مسؤول سوداني كبير إلى تنظيم " داعش" المتطرف، في وقت ألقت السلطات التركية القبض على عدد من السودانيين الذين حاولوا الالتحاق بالتنظيم في سوريا والعراق.

إيلاف-متابعة: التحقت&ابنة مدير إدارة الشؤون العربية في الخارجية السودانية والناطق الرسمي باسم الوزارة بتنظيم "داعش" المتطرف، وذلك عبر السفر إلى تركيا برفقة طلبة يدرسون في الجامعة.

وأكد مصدر دبلوماسي، فضل عدم ذكر اسمه لموقع "العربية.نت"، "صحة نبأ التحاق ابنة المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية علي صادق إلى "داعش" منذ أيام مع مجموعة من الأطباء إلى سوريا عن طريق تركيا بهدف الالتحاق بتنظيم داعش".
&
وأضاف المصدر أن نجاح "داعش" في استدراج مجموعة من الأطباء السودانيين، من ضمنهم ابنة المتحدث الرسمي باسم الخارجية، كان بذريعة تقديم العمل الإغاثي والإنساني كونهم طلبة طب.
&
من جانبه، أفاد عبدالحافظ إبراهيم محمد سفير السودان لدى السعودية بسفر المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية والد الفتاة إلى تركيا للتحقق من مدى إمكانية إعادة ابنته مرة أخرى إلى السودان".
&
يشار إلى أن ابنة المتحدث الرسمي تبلغ من العمر (18 عامًا)، وقد غادرت كلية الطب في السودان بعد أن أنهت سنتها الثالثة لتلتحق بصفوف "داعش"، بحسب ما أفاد به السفير السوداني.
&
وكان أحد حسابات "داعش" قد أعلن قبل يومين عن انضمام 18سودانيًا، قائلاً: "18 طبيبًا من جامعات أميركية وبريطانية يهاجرون إلى الدولة الإسلامية من أصول سودانية، من بينهم ابنة المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية".
&
القبض على بعضهم&
&
وذكرت صحيفة "الرأي العام" السودانية المقربة من الحكومة، أن "مجموعة تضم حوالي 18 شاباً يدرسون في جامعة العلوم الطبية غادروا الخرطوم فجر الجمعة الماضية، بينهم طالب من كلية الطب، يحمل جواز سفر بريطانياً، ووالده طبيب يعمل في بريطانيا، تم القبض عليه ومعه إثنان آخران بواسطة الاستخبارات التركية، أما البقية ومن ضمنهم ابنة الناطق باسم الخارجية السودانية السفير علي الصادق لم يتم العثور عليهم بعد".
&
وقد تمت مصادرة عدد أمس الثلاثاء من صحيفة "الجريدة"، بسبب نشرها خبراً مفاده، أن "الناطق الرسمي لوزارة الخارجية السفير علي الصادق، قد غادر أمس الأحد متجهاً إلى تركيا، للبحث عن ابنته، التي غادرت مع مجموعة الطلاب للانضمام لداعش سوريا عبر الحدود التركية السورية".
&
وقد نفى السفير الصادق، في بيان صحافي، ما نُشر بهذا الصدد.
&
&وصادر ضباط &جهاز الأمن والمخابرات السوداني عدد صحيفة" السياسي" &السودانية الثلاثاء، وبحسب صحافيين في الصحيفة، فإن جهاز الأمن لم يبلغهم سبب مصادرة الصحيفة.
&
لكن مدير التحرير حسين حسن أشار إلى أن رئيس التحرير مصطفى أبو العزائم كان قد تناول في عموده، أول من أمس الإثنين، ظاهرة تكرار إلتحاق طلاب سودانيين بتنظيم "داعش" في العراق وسوريا.