قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة:يتيح تطبيق "Google Translate" إمكانية القيام بترجمة بصرية فورية لأي نص مطبوع بسبع لغات. وكل ما يتعين على المستخدم أن يقوم به هو أن يكتفي بفتح التطبيق، الضغط على الكاميرا، ثم توجيهها صوب النص الذي يحتاج ترجمته، كاللافتات الموجودة بالشوارع، قائمة المكونات، دليل التعليمات والبيانات الموجودة على الأجهزة.

والرائع في ذلك الأمر هو أن المستخدم سيشاهد النص وهو يُتَرجَم بشكل فوري على شاشة هاتفه المحمول إلى لغة أخرى بدون وصلات انترنت أو بيانات هواتف محمولة.

والجديد هو تحديث قدرات التطبيق من جانب شركة غوغل، ليصبح بوسعه الآن القيام بتلك الترجمة البصرية بشكل فوري لـ 20 لغة أخرى، بجانب اللغات السبع الحالية.

وتلك اللغات السبع التي بدأت معها تلك الخدمة المميزة هي الإنكليزية، الفرنسية، الألمانية، الايطالية، البرتغالية، الروسية والاسبانية، وزاد عليها اليوم 20 لغة أخرى.

ويمكن الترجمة الآن إلى ومن الإنكليزية، البلغارية، الكاتالونية، الكرواتية، التشيكية، الدنماركية، الهولندية، الفيليبينية، الفنلندية، المجرية، الاندونيسية، الليتوانية، النرويجية، البولندية، الرومانية، السلوفاكية، السويدية، التركية والأوكرانية.

كما يمكن للتطبيق أن يقوم بترجمات في اتجاه واحد من الإنكليزية إلى الهندية والتايلاندية. ويمكن تجربة تلك اللغات الجديدة بالذهاب إلى التطبيق، ضبط "الإنكليزية" إلى جانب اللغة التي يود المستخدم الترجمة إليها ومن ثم الضغط على زر الكاميرا، وحينها سيتم إخبار المستخدم بتحميل حزمة لغة صغيرة ( 2 ميغا ) لكل لغة، حيث يتم الأمر بعيداً عن وصلات البيانات عبر تقنية الشبكات العصبية الالتفافية.


&

&

&

&