سخر متابعو الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، من قيام الأخير بتدوين منشور على موقع فايسبوك تضمن إبتهالات ودعوات إلى الله.

جواد الصايغ من نيويورك: واصل أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، كتابة منشورات مثيرة للجدل على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي (فايسبوك)، تثير ردود فعل كبيرة بين متابعيه.

وبعدما كان أدرعي قد وجه تهنئة إلى المسلمين بمناسبة شهر رمضان عبر حسابه على تويتر وفيسبوك، متوجها إليهم بأحر التهاني والتبريكات، ومتمنيا للجميع أياما مباركة في شهر الرحمة والبركة والتواصل"، سائلا الله أن يجعل صيامهم مباركا ومقبولا"، عاد ليستقطب الأضواء بمنشور جديد، تضمن إبتهالات ودعوات إلى الله.

يبتهل إلى الله

المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي، كتب على صفحته يقول: اللهـم إنـي أسـألـك خـير هـذا الاسبوع، فـتحه ونـوره وبـركتـه وهـداه، وأعـوذ بـك مـن شـر ما فـيه وشـر ما بعـده"، متابعا "اللهـم إنـي أسـألـك العـفو والعـافـية في الدنـيا والآخـرة"، وقد ذيّل منشوره هذا بعبارة صباح الخير".

إعجاب وسخرية

منشور الإبتهال هذا، حصد أكثر من الف وخمسمائة إعجاب، وحوالى مئتي مشاركة، كما علق عليه حوالى الف متابع، معظمهم سخروا مما أسموه "إيمان وتقوى الشيخ أفيخاي"، موجهين دعوة إليه كي يؤم المصلين ايام الجمعة، وقد سأله بعض المعلقين عن "قيامه بإعلان إسلامه خلسة".

&أدرعي ومحمد عساف

أدرعي الذي ينشط بشكل كبير على وسائل التواصل الإجتماعي سبق له ان كتب عدة منشورات لا ترتبط بطبيعة عمله كناطق للجيش الإسرائيلي، كتلك التي اتهم من خلالها حركة حماس بمطالبة الفنان محمد عساف بالانسحاب من برنامج "اراب ايدول" والعودة الى غزة، وذلك فى رسالة تهديد تم ارسالها له ولأسرته المقيمة في القطاع حسب زعمه، كما أعلن يومها "عن متابعته للبرنامج، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه لا يشجع أي مشترك، ولكن وبعد التضييق عليه "فسأقول انت رائع رائع رائع يا عساف".

&متابعة "آرب أيدول"

ولم يغفل المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي عن متابعة الموسم الثاني من آرب أيدول، فكتب مؤاسيا أحد المشتركين هيثم خلايلة، وقال "هيثم يا ابن مجد الكروم الاسرائيلية العربية، انت نجم حتى لو ما طلعت بلقب أراب ايدول وطبعاً هذا البرنامج كان بداية طريقك للفن" معتبرا "أن اختيار المشترك (الخلايلة) لأغنيته الأخيرة ربما كان قرارا خاطئا "، ومتوجها الى الفائز السوري حازم شريف بالقول "ألف مبروك لحازم ابن سوريا ابن الجار".