قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشكر والتقدير لرجال الدفاع المدني والشرطة والإسعاف على المجهود الكبير الذي قاموا به أمس في التعامل مع الحريق الذي شب في فندق العنوان داون تاون الواقع بالقرب من برج خليفة وسط دبي، وفي سرعة إخماد النيران وإخلاء الفندق وبعض المباني المجاورة من سكانها، وسرعة التعامل مع الأزمة التي وقعت في حضور نحو مليوني شخص تجمعهوا حول برج خليفة استعدادا للاحتفال برأس السنة الجديدة 2016.
&
دبي: قال ابن راشد في تغريداته على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر "كلمتي لرجال الدفاع المدني والشرطة والإسعاف.. رفعتم الرؤوس وأثبتم كفاءتكم أمام العالم.. شكرا لأبناء الامارات المخلصين".
&
وأضاف "تقديري لضيوفنا في الامارات على رقيكم في التعامل مع الأحداث ليلة البارحة ... بكم ومعكم كانت دبي أمس عنوانا للمدينة الحضارية".
&
موقف لافت من نجل حاكم دبي
&
وكان الموقف اللافت أثناء اشتعال النيران في الفندق هو قيام الشيخ منصور بن محمد بن راشد رئيس نادي دبي للرياضات البحرية (نجل حاكم دبي) بارتداء ملابس الإطفاء والقيام بمشاركة رجال الدفاع المدني في إطفاء الحريق وإخلاء الفندق من رواده.
&
وفاة واحدة
&
وأصيب جراء الحريق 16 شخصا بجروح طفيفة وتوفي رجل إثر إصابته بجلطة قلبية.
&
وقالت شرطة دبي إن شخصا مسنا توفي أثناء الحريق في الفندق بسبب إصابته بجلطة قلبية وليس نتيجة التدافع، كما أوردت بعض وسائل الإعلام سابقا.
&
وأوضح المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن الأطباء قدموا المساعدة المطلوبة للرجل المسن في مكان الحادث، إلا أنهم لم يتمكنوا من إنقاذه، وفارق الحياة.
&
سرعة قياسية
&
وفي سياق متصل كان الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الاماراتي يتابع حيثيات عمليات اطفاء حادث حريق فندق العنوان داون تاون من خلال مركز إدارة القيادة والسيطرة في شرطة دبي ، وغرفة العمليات المركزية في الادارة العامة للدفاع المدني بدبي.
&
ووقف على عمليات الاطفاء والاسعاف وسرعة الاستجابة وإدارة موقع الحادث التي تكللت بالنجاح في اخلاء الفندق من النزلاء والزائرين في سرعة قياسية، وتأمين المنطقة المحيطة ببرج خليفة.
&
الحفاظ على أرواح الناس
&
واكد الشيخ سيف ان "نجاح عملية الإنقاذ والحفاظ على أرواح الناس ، هدف استراتيجي لوزارة الداخلية التي تعمل وفق مؤشرات عالمية في سرعة الاستجابة، و تحققت تلك المؤشرات في حادث حريق فندق العنوان" &.
&
وقال "اشيد بالتعامل البطولي لعناصر الدفاع المدني والإسعاف وشرطة دبي مما حقق الأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية."
&
نقطة اشتعال النيران
&
من جانبه نشر الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام صورة على صفحته الشخصية في موقع "تويتر" اليوم تظهر بداية الحريق الذي اندلع بفندق "العنوان داون تاون" معلقا: "مصور جنائي لشرطة دبي يلتقط بداية الحريق بعدسة كاميرته.. من هنا يبدأ البحث".، ليثير كثيرا من التساؤلات عن أسباب اندلاع الحريق.
&