قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تفاعل آلاف المدونين السعوديين من رجال دين وإعلاميين وأمراء وكتاب وشخصيات عامة مع حدث تنفيذ حكم الإعدام في 47 شخصاً محكومين بتهم إرهاب،&مؤكدين ان أمن السعودية خط أحمر.


الرياض: في إعلان وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، عن تنفيذ حكم الإعدام في 47 شخصاً محكومين بتهم إرهاب، تفاعل آلاف المدونين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بينهم رجال دين وإعلاميون وأمراء وكتاب وشخصيات عامة مع الحدث الذي هيمن على اهتمامات وسائل الإعلام العربية والعالمية.
ويبدي السعوديون من مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية تأييدهم لتنفيذ أحكام الإعدام التي شملت الأشخاص المدانين بتنفيذ هجمات داخل السعودية تسببت في قتل عسكريين ومدنيين من سكان المملكة خلال السنوات الماضية.
وقال الاعلامي السعودي جمال خاشقجي: نحن في حالة حرب ، مع الارهاب بلونيه ، لا مجال للوقوف في المنتصف والمواقف الرمادية. الإيمان والدعوة للولي الفقيه هو خلع يد من طاعة ودعوة لقلب نظام الحكم،فهو ليس مرجعًا دينيًا يفتي في صوم وصلاة بل هو مرجع سياسي.
وقال الداعية السعودي المعروف، الدكتور عائض القرني معلقاً على أحكام الإعدام في تغريدة له “الحمدلله على هذه الأحكام الشرعية التي ضربت رأس الفتنة وشرحت صدور المؤمنين، اللهم وفّق دولتنا إلى ما تُحب وترضى”.
وكتب الأمير خالد بن طلال، وهو شقيق رجل الأعمال السعودي المعروف الأمير الوليد بن طلال، قائلاً “السيف أصدق إنباء من الكتب…في حده الحد بين الجد واللعب.. هكذا العدالة ليست طائفية بل سنة وشيعة في كل من يحاول التحريض وزعزعة أمن هذه البلاد”.
وقال الكاتب السعودي محمد الدخيني معلقاً “القصاص حياة .. مهما تنوعت الانتماءات فملة الإرهاب واحدة .. وحرمة الدماء والأموال وحفظها دينٌ نتعبد الله به فاللهم احفظنا بحفظك”.
وكانت وزارة الداخلية السعودية قالت في بيان أذاعه التلفزيون الرسمي إن المملكة نفذت اليوم السبت حكم الإعدام في 47 مدانا بالارهاب بينهم رجل الدين الشيعي نمر النمر.
&