أثار مسافر بريطاني على متن الخطوط الجوية البريطانية "بريتش ايروايز" الرعب على متن رحلة متّجهة من لندن إلى دبي بعد أن صرخ قائلًا لجميع الركاب إنهم سيموتون وإن لديه قنبلة.

غرّد المذيع الإنكليزي ستيف بينك عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا إن ابنته ناتالي التي كانت على متن الطائرة أبلغته أن رجلا بدأ في الصراخ بأن الجميع سيموتون، وأضاف أن خمسة من طاقم الطائرة، وأحد الركاب استطاعوا تقييد الراكب في أحد المقاعد، وتغطيته ببطانية.
&
تقييد الراكب
&
في سياق متصل ذكر متحدث باسم "بريتش ايروايز" أن القضية الآن تم تمريرها إلى شرطة دبي، وأن الطائرة هبطت بشكل طبيعي بعد تقييد الراكب.
&
وأشار إلى أن ركاب شركة الطيران البريطانية "بريتيش إيروايز" وطاقم العمل يستحقون الاستمتاع برحلاتهم، وألا يعانوا من أي شكل من أشكال سوء المعاملة.
&
مبينا أن هذا النوع من السلوك الخاطئ لن يتم التسامح معه مطلقا، وسيتم دوما اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد من يثير الرعب في ركاب الطيران البريطاني.
&
تهديد كاذب عبر تغريدة
&
وتجدر الإشارة إلى أنه في 11 يوليو الماضي اعتقلت السلطات الهندية شابا في الرابعة والعشرين من عمره يدعى سوريندر براتاب وهو موظف في شركة إم إن سي MNC ، في جايبور بعد أن نشر تهديدا كاذبا بوجود قنبلة على متن طائرة متجهة إلى دبي مما تسبب في هبوطها في سلطنة عمان.
&
وكانت طائرة تابعة للخطوط الجوية الهندية جيت ايرويز في طريقها من مومباي إلى دبي هبطت اضطراريا في سلطنة عمان بعد تهديد بوجود قنبلة. ونقلت الصحف الهندية أن الشاب قام بحذف التغريدة بعد أن أثارت غضب المتابعين على تويتر.
&
وقالت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان آنذاك إنه تم إجلاء كل المسافرين وطاقم الطائرة وعددهم 68 شخصا بعد هبوط الطائرة في العاصمة العمانية مسقط لكن لم يعثر على متفجرات على متنها.
&
وذكرت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان أن الطائرة هبطت في مسقط، بعد طلب من طائرة جيت ايروايز المسافرة من مومباي إلى دبي في الإمارات بالهبوط اضطراريا بسبب بلاغ عن وجود متفجرات على متنها، وأضافت في بيان "بتفتيش الطائرة ومحتوياتها من الأمتعة لم يتم العثور على أي شيء يهدد سلامة وأمن الطائرة وركابها".
&
أسباب أمنية
&
وفي مايو الماضي أكدت شركة&طيران الاتحاد الإماراتية أن الرحلة رقم EY650، المشغلة عبر طائرة من طراز إيرباص A321 والتي كانت متجهة من القاهرة إلى أبوظبي وعلى متنها 128 مسافراً و7 من أفراد الطاقم، تم تحويلها إلى قاعدة المنهاد الجوية في دبي، لأسباب أمنية.
&
وأوضحت طيران الاتحاد آنذاك أن كافة المسافرين على رحلة الاتحاد للطيران المحولَة غادروا الطائرة بعد هبوطها في قاعدة المنهاد الجوية في دبي، وخضع المسافرون لإجراءات الفحص الأمني في المبنى قبل نقلهم بالحافلات مع أمتعتهم إلى مطار أبوظبي الدولي.
&
&