إيلاف: &نددت المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، بجريمة قتل الصحافي السوري ناجي الجرف، الذي كان يعمل في مجال الفيديو والإنترنت، والذي قتل يوم 27 كانون الأول/ديسمبر في تركيا. كما نددت بوكوفا، أيضا، بجريمتي قتل الصحفيين السوريين زكريا ابراهيم وبتول مخلص الورار، اللذين قتلا من قبل بين شهري كانون الأول/ديسمبر و تشرين الثاني/نوفمبر وتأكد مصرعهما حديثا.
&
"إنني أدين مقتل ناجي الجرف وزكريا إبراهيم وبتول مخلص الورار"، قالت المديرة العامة وأضافت" "أنا واثقة من أن التحقيق في اغتيال ناجي الجرف سيؤتى ثماره وسيمثل المسؤولون عن هذه الجريمة أمام القضاء".
&
وتابعت: "وعملا باتفاقية جنيف، يجب أن يعامل الصحافيون معاملة المدنيين أثناء النزاعات المسلحة. والذين يرتكبون جرائم بحق الصحفيين مثل زكريا ابراهيم وبتول مخلص الورار يجب أن يساقوا إلى العدالة في سوريا".
&
وكان ناجي الجرف مؤسسًا ورئيس تحرير موقع "حنطة" الإخباري على الشبكة، الذي يندد بانتهاكات حقوق الإنسان في سوريا. وقد انتج عددا من الأفلام الوثائقية حول النزاع في سوريا. وقد استقر في تركيا منذ العام 2012.
&
فيما قتل زكريا ابراهيم في 1 كانون الأول/ديسمبر 2015، في بلدة تلدو في محافظة حمص، حيث كان يعمل مصورا للمعارك لصالح قناة الجزيرة التلفزيونية، وبتول مخلص الورار كانت تعمل مذيعة في قناة نور الشام وإذاعة دمشق وسقطت صريعة جراء القصف المدفعي يوم 3 تشرين الثاني/نوفمبر في دمشق.

&