نصر المجالي: طالبت وزارة الخارجية الإيرانية المجلس البلدي في طهران بإعادة اسم (بوستان) إلى الشارع الذي كانت تقع فيه السفارة السعودية، بعدما غيّره محتجون إلی اسم (نمر النمر).
&
وقال رئيس اللجنة الخاصة بأسماء الأماكن العامة في المجلس البلدي للعاصمة طهران مجتبی شاكري، إن وزارة الخارجية طلبت من المجلس الإبقاء علی الاسم القديم للشارع وعدم إجراء أي تغيير عليه.
&
ودان مجلس الامن الدولي بشدة اقتحام محتجين إيرانيين السفارة السعودية في طهران والهجوم على القنصلية السعودية في مدينة مشهد الإيرانية، وطالب المجلس طهران بـ"حماية المنشآت الدبلوماسية والقنصلية وطواقمها"، وكذلك "الاحترام الكلي لالتزاماتها الدولية في هذا الخصوص.
&
واعتقلت السلطات الإيرانية 66 بتهمة مهاجمة السفارة السعودية في طهران والقنصلية في مشهد، بعدما نشرت معلومات أولية عن أن من قُبض عليهم 40 شخصاً.
&
اقالة مساعد المحافظ
&
وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية الإيرانية حسين علي أميري قد أعلن إقالة المعاون الأمني في محافظة طهران صفر علي براتلو من جانب وزير الداخلية عبدالرضا رحماني فضلي، بداعي تقصيره في عمله حيال الحفاظ علی أمن السفارة السعودية في طهران.
&
ووفق المتحدث باسم وزارة الداخلية الإيرانية حسين علي أميري، فان إقالة براتلو من منصبه جاءت على خلفية حرق السفارة السعودية في طهران.
&
ودان أميري في لقاء تلفزيوني، اوردته وكالة (فارس) الايرانية، يوم الاحد، مهاجمة السفارة والقنصلية السعوديتين في طهران ومشهد.
&
وقال إن الحادث كان متوقعًا إلى حد كبير، وكان على قوى الأمن الداخلي والأجهزة الأمنية اتخاذ التدابير اللازمة للحيلولة دون وقوعه، مشيرًا الى ان وزير الداخلية أوعز بتشكيل فريق للتحقيق وكشف ملابسات الحادث.
&
ولفت الى اعتقال نحو ستين شخصًا على خلفية الاعتداء على السفارة السعودية في طهران، ويتواصل التحقيق معه.

&