قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واغادوغو:&&قال السفير الفرنسي لدى بوركينافاسو جيل تيبو في تغريدة ان هجوم قوات الامن على مسلحين متحصنين في فندق في قلب العاصمة واغادوغو قد بدا.
&
وكتب السفير "بدا الهجوم ووزعت مختلف افرع قوات الامن والجيش المهام في ما بينها" لمواجهة مسلحين شنوا هجوما داميا على مطعم وفندق في المدينة يرتادهما غربيون ما اوقع 20 قتيلا على الاقل علاوة على احتجاز رهائن في عملية تبناها تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي.
&
واوقع الاعتداء الذي لا يزال جاريا في واغادوغو نحو "عشرين قتيلا" و15 جريحا "بالرصاص" بحسب شهادات جمعها مدير اهم مستشفى في واغادوغو اتصلت به فرانس برس هاتفيا.
&
وقال روبرت سانغاري مدير مستشفى يالغادو وودراوغو "بالنسبة للقتلى ليس لدينا رقم دقيق لكن شهادات تشير الى عشرين قتيلا (..) كما وصلنا 15 جريحا بالرصاص وأخرون بسبب سقوط ناجم عن حالة الفوضى".
&
وتحصن مسلحون في فندق "سبلانديد" بواغادوغو وفق ما اكد شهود لمراسل وكالة فرانس برس من محيط الفندق في حين اكدت السفارة الفرنسية ان الامر يتعلق ب"هجوم ارهابي".&
&
&وتمركزت شاحنتان خفيفتان لقوات حفظ النظام في بوركينافاسو غير بعيد من الفندق ووقع تبادل متقطع لاطلاق النار بين المسلحين وقوات الامن، بحسب مراسل فرانس برس. ولم تعرف على الفور حصيلة هذا الهجوم الذي بدا نحو الساعة 19,45.
&
وقال شهود ومراسل الوكالة انه شوهد ثلاثة رجال معممين اثناء الهجوم الذي استهدف ايضا مقهى "كابوتشينو" في الشار ذاته الذي يقع فيه الفندق.
&
&وقد سمع دوي اطلاق رصاص وانفجارات الجمعة في احد ابرز فنادق عاصمة بوركينافاسو بوسط واغادوغو ويرتاده غربيون، وفق ما افاد مراسل وكالة فرانس برس من محيط المكان.
&
وبدت سيارة وهي تحترق امام فندق "سبلانديد" الواقع في الجادة الرئيسية للعاصمة التي خلت من المارة. ويستخدم الفندق من قبل غربيين والعاملين في منظمات الامم المتحدة.
&
وافاد مراسل الوكالة ان اطلاق النار يبدو ان مصدره ثلاثة مسلحين معممين.
&
وبحسب شاهد في المكان فانه علاوة على الفندق تم استهداف مقهى "كابوتشينو" الواقع قبالة الفندق.
&
ولم يلحظ وجود اية قوة من الشرطة في المكان على الفور.
&