جاكرتا: ارتفعت حصيلة اعتداء جاكرتا الى اربعة قتلى، بعد وفاة أحد المارة متأثرًا بجروحه، على ما اعلنت الشرطة الاندونيسية الاحد بعد ثلاثة ايام على الاعتداءات التي تبناها تنظيم الدولة الاسلامية.
&
كما اوضحت الشرطة ان بين القتلى رجل اعلن في بادئ الامر انه احد المهاجمين، غير انه تبيّن لاحقًا انه ضحية من المدنيين. وقتل المهاجمون الاربعة في الاعتداءات، التي نفذت الخميس، بوساطة تفجيرات انتحارية وهجمات باسلحة نارية، وادت الى تدمير مقهى من سلسلة ستاربكس ونقطة مراقبة للشرطة في حي في وسط العاصمة الاندونيسية يضم مراكز تجارية ومكاتب لعدد من وكالات الامم المتحدة اضافة الى سفارات عدة بينها السفارة الفرنسية.
&
واصيب اكثر من 20 شخصا بجروح، بينهم جزائري وهولندي والماني ونمساوي، فيما اصيب ستة عناصر من الشرطة واحد الحراس في هذه الاعتداءات.
وقال المتحدث باسم شرطة جاكرتا محمد اقبال لوكالة فرانس برس ان "ضحية اخر كان في غيبوبة توفي الليلة الماضية".
&
وهو الاندونيسي رايس كارنا (37 عاما) الذي كان يعمل في مصرف على مقربة من موقع الاعتداءات، وتوفي اثر اصابته بجروح بالغة بالرصاص في راسه. والقتيل الرابع هو اندونيسي يدعى سوجيتو اعتبر بالاساس من المهاجمين. اما القتيلان الاخران فهما اندونيسي وكندي يحمل ايضا الجنسية الجزائرية.
&
وعلى اثر الاعتداءات غير المسبوقة بحجمها منذ حوالى سبع سنوات في هذا البلد من جنوب شرق اسيا، اعلنت الشرطة السبت توقيف 12 شخصا بينهم شخص يشتبه بانه موّل هذه الاعتداءات باموال تلقاها من تنظيم الدولة الاسلامية.
&
ويشتبه المحققون بان تكون كتيبة نوسانتارا هي التي دبرت هذه الاعتداءات من سوريا، وهي مجموعة مرتبطة بتنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مناطق واسعة من سوريا والعراق.
&