استقبل الوزير المغربي المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف ادارة& الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي، اليوم الخميس بمقر هذه الإدارة، أماندا. ج. دوري نائبة مساعد وزير الدفاع الأميركي المكلفة الشؤون الإفريقية.


ايلاف - متابعة: استقبل الوزير المغربي المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف ادارة& الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي، اليوم الخميس بمقر هذه الإدارة، أماندا. ج. دوري نائبة مساعد وزير الدفاع الأميركي المكلفة& الشؤون الإفريقية.

وذكر بيان لإدارة الدفاع الوطني أن هذه المباحثات ، التي تتزامن مع انعقاد الاجتماع التاسع للجنة الاستشارية للدفاع المغربية - الأميركية ، شكلت مناسبة للجانبين لاستعراض التعاون الثنائي في مجال الدفاع الوطني، الذي يتميز بالكثافة والانتظام والدينامية، فضلا عن سبل ووسائل تطويره.وأضاف المصدر ذاته أن الجانبين أبرزا ، في هذا الإطار، الآفاق الواعدة لتبادل الخبرة في مجال الحكامة المالية والإدارية والأمن ، وهي مجالات جديدة من شأنها توطيد وتنويع هذا التعاون بشكل أكبر.

وعبر مسؤولو الجانبين ، بهذه المناسبة ، عن ارتياحهم بخصوص متانة وتميز واستمرارية الروابط المتميزة والشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين الولايات المتحدة& والمملكة المغربية. كما أبرزوا طموحهم لتطوير هذه العلاقات العريقة بنفس روح الصداقة والتفاهم المتبادل والثقة المشتركة.


&