قالت وزارة الداخلية المصرية إن ستة &أشخاص قتلوا مساء اليوم، مشيرة إلى أن من بين الضحايا ثلاثة من رجال الشرطة ومواطن مدني، ومجهولون لقوا مصرعهم، بالإضافة إلى إصابة 13 آخرين، في انفجار وقع في داخل شقة سكنية، أثناء مداهمتها، لوجود عناصر يشبته أنهم أرهابيون.&
&
صبري عبد الحفيظ من القاهرة: وقع انفجار بعبوة ناسفة في شارع الأهرامات في مدينة الجيزة في القاهرة، وأدى إلى مصرع ستة أشخاص على الأقل، وأصيب عشرات آخرون، وقال مصدر أمني لـ "إيلاف" إن الانفجار وقع مساء اليوم الخميس، في منطقة المريوطية المزدحمة بالسكان، متوقعاُ ارتفاع ارقام الضحايا، لا سيما في ظل قوة الانفجار.
&
وقالت وزارة الداخلية على لسان مسؤول المركز الإعلامي الأمني، إن الانفجار الذي وقع مساء اليوم في حي الهرم في القاهرة، وقع أثناء مداهمة شقة سكنية يتحصن في ها عناصر إرهابية، وأضافت في بيان رسمي لها: توافرت معلومات للأجهزة الأمنية حول قيام عناصر اللجان النوعية التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي بالإعداد والتخطيط للقيام بأعمال عدائية خلال تلك الفترة باستخدام المتفجرات والعبوات الناسفة لاستهداف المرافق العامة والمنشآت الحيوية.
&
وأضافت الوزارة أن &المعلومات تشير إلى أن عناصر الإخوان: "يستخدمون شقة كائنة في عقار في شارع اللبيني في منطقة المريوطية بالجيزة، كأحد الأوكار وكمخزن لتصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة، ومساء اليوم الخميس 21 يناير الجاري تم إستهداف الشقة المشار إليها بمعرفة قوات مشتركة من الأجهزة الأمنية، حيث تبين وجود بعض تلك العناصر، وعدد من العبوات في الشقة".
&
وأشارت وزارة الداخلية المصرية إلى أنه "لدى قيام خبير المفرقعات بالتعامل مع العبوات لتأمين الشقة إنفجر شراك خداعي أسفر عن إستشهاد ثلاثة من رجال الشرطة ومواطن والعثور على جثتين مجهولتين و 13 مصابًا"، وأضافت: تم نقل المصابين للمستشفى لتلقى العلاج ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.
&
هذا وأغلقت قوات الأمن شارع الهرم الشهير، وتجري قوات مكافحة المفرقعات عمليات تمشيط للمنطقة التي شهدت الانفجار، خشية وجود عبوات أخرى معدة للانفجار، فيما يُجري فريق من النيابة العامة معاينة لموقع الانفجار، الذي وقع بالتزامن مع زيارة الرئيس الصيني لمصر.
&
وقال نائب محافظ الجيزة، اللواء علاء هراس، في تصريحات له، إن انفجار الهرم وقع أثناء تفكيك عبوات ناسفة، في ورشة لتصنيع المواد المتفجرة.
&
مخزن أسلحة
&
وفي محافظة الفيوم، أبطلت قوات الأمن مفعول ثلاث قنابل زرعت في سيارة، أمام مدرسة الصداقة المصرية الفرنسية، في محافظة الفيوم.
&
وفي سياق متصل، أعلن المتحدث العسكري، العميد محمد سمير، اليوم الخميس، عن ضبط مخزن خاص بالعناصر الإرهابية في منطقة الأزارق جنوب شرق البرث في وسط سيناء.
&
وأضاف سمير في بيان له، أنه في إطار استمرار جهود القوات المسلحة في أعمال التمشيط والمداهمة لمناطق تجمع البؤر والعناصر الإرهابية، تمكنت إحدى الدوريات التابعة لقوات الجيش الثالث الميداني وقوات حرس الحدود من ضبط مخزن خاص بالعناصر الإرهابية بمنطقة الأزارق جنوب شرق البرث في وسط سيناء.
&
وأوضح أنه تم العثور في داخله على 7 بنادق آلية، و7 خزن بندقية آلية، ورشاش متعدد إف إن بلجيكي، و2 بندقية خرطوش، و 818 طلقة مختلفة الأعيرة، و7 أفرول مموه، ومجموعة من دوائر النسف وأدوات لتصنيع العبوات الناسفة، و4 دراجات نارية بدون لوحات معدنية خاصة بالعناصر الإرهابية.
&
وأضاف: "تم ضبط كمية من المتفجرات بإجمالي وزن 100كلغ، و 4 قذائف إيجلا، و5 بمبة هاون، و 2 دانة آر بي جي، و 2 عبوة ناسفة جاهزة للتفجير، ومجموعة أعلام خاصة بالعناصر الإرهابية، وذلك في منطقة وادي جربة في جبل الخرم بوسط سيناء"، مشيرا إلى أنه "تمت إحالة الواقعة والمضبوطات لجهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها".
&

&