استأنفت في الساعة الثامنة صباح أمس الجمعة في الشارقة ثاني أيام مرحلة التصويت لليوم الثاني لانتخاب نصف أعضاء المجلس الاستشاري بالامارة، وبلغ إجمالي عدد الناخبين في اليوم الثاني هو 3492 ناخباً.

دبي: أعلن المستشار سلطان علي بن بطي المهيري، نائب رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لامارة الشارقة، الامين العام للمجلس التنفيذي لامارة الشارقة أن إجمالي عدد الناخبين في اليوم الثاني هو 3492 ناخباً وبلغ عدد الرجال منهم 2117 بنسبة60.61.% فينا بلغ عدد النساء 1375 بنسبة 39.39 %.
&
فأصبح إجمالي الناخبين لليومين الأول والثاني 8549 بنسبة 34% بحيث بلغ عدد الرجال منهم 5099 بنسبة 59.6% وبلغ عدد النساء 3450 بنسبة 40.4%.
&
نظام انتخابي سهل
&
واستأنفت في الساعة الثامنة صباح أمس الجمعة في إمارة الشارقة ثاني أيام مرحلة التصويت لليوم الثاني لانتخاب نصف أعضاء المجلس الاستشاري بالشارقة في تسع مراكز انتخابية منتشرة بمختلف أنحاء الإمارة.
&
وحضر الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة للإدلاء بصوته والمشاركة في انجاح العملية الانتخابية للإمارة.
&
وقد أشاد بالتنظيم المميز للانتخابات وقدم خالص شكره وتقديره للقائمين على العملية الانتخابية بقوله "لابد أن أتقدم بالشكر الجزيل للإخوة المنظمين بأن وجدنا نظاما سهلا سهل علينا عملية الانتخاب، ونقدر لهم هذا الجهد ونتمنى لهم التوفيق".
&
وأضاف" الانتخاب ومنح الصوت حق لابن الشارقة بأن يقدمه لمن يراه مناسبا لتمثيله في المجلس، لذلك حرصت اليوم ان أرشح من أراه مناسبا".
&
إقبال كبير على التصويت
&
وشهدت مقار بلديات الحمرية والبطائح والمدام والمليحة ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج في مدينة الشارقة ومركز ناشئة الذيد ومركز إكسبو خورفكان وفرع جامعة الشارقة بكلباء والمركز الثقافي في دبا الحصن توافداً كبيراً للمواطنين والمواطنات من مختلف الشرائح الاجتماعية والأعمار للمشاركة في رسم الخريطة البرلمانية باختيار نصف أعضاء المجلس الاستشاري.
&
طاعة ولي الأمر
&
من جهتها أكدت دائرة الشؤون الإسلامية والأوقاف بالشارقة ومن خلال الخطبة الموحدة لمساجد الامارة "ضرورة الاستجابة إلى ما دعا إليه الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة جموع المواطنين في الامارة للمشاركة في انتخاب أعضاء المجلس الاستشاري، وإن طاعة ولي الأمر ما يدعو له أمرٌ قد تقرر بالوجوب في الشريعة الاسلامية".
&
مسؤولية كبيرة
&
وأشارت الخطبة إلى ان "دعوة حاكم الشارقة جاءت ليختار المواطنون من يرونه صالحاً للقيام بهذه المسؤولية الكبيرة وحمل هذه الأمانة في الامارة، تحقيقاً لمبدأ التواصل البناء بين الراعي والرعية وتقويةً لسبل الترابط لتحقيق الخير وصولاً إلى تكثيف أوجه البر ونشرها في المجتمع".
&
وحث الخطباء في مساجد الامارة كافة الناخبين إلى ضرورة إخلاص النية وأداء الأمانة على الوجه الأمثل وأن يكون اختيارهم على أساس الصلاح والكفاءة ليرقوا بالامارات على سلم النماء والتقدم والرخاء.
&