قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اكدت المملكة العربية السعودية وتركيا دعمهما للمعارضة السورية المشاركة في مفاوضات جنيف، كما شكلت الدولتان مجلسًا للتعاون الاستراتيجي، والذي سيعمل على تنسيق الجهود في مجال مكافحة الإرهاب.

الرياض: اعلنت العربية السعودية وتركيا، الاحد، دعمهما للمعارضة السورية المشاركة في مفاوضات جنيف غير المباشرة مع ممثلين للنظام، سعيًا للتوصل الى حل للنزاع في هذا البلد.
&
وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في مؤتمر صحافي عقده مع نظيره التركي مولود جاوش اوغلو إن المملكة وتركيا "تعملان جنبًا إلى جنب في دعم المعارضة السورية في كل المجالات، ومواقفنا واحدة لدعم الأشقاء السوريين سواء في التعامل المباشر أو الاجتماعات الدولية مثل مجموعة فيينا أو الاجتماعات التي عقدت في نيويورك".
&
من جهته، قال الوزير التركي "ندعم المطالب بوقف النار وايصال المساعدات الانسانية".
&
واضاف الجبير "اود أن أعبّر عن تقديرنا للموقف التركي الشجاع والنبيل في ما يتعلق بدعم المعارضة السورية، وتأييدنا حق تركيا بالدفاع عن أراضيها بالأسلوب الذي تراه مناسبًا".
&
واجرى رئيس الحكومة التركية احمد داود اوغلو محادثات، الاحد، مع العاهل السعودي الملك سلمان تناولت بحسب وكالة الانباء السعودية الرسمية "المسائل الاقليمية والعلاقات الثنائية".
&
كما اعلن الجبير أن البلدين قررا انشاء "مجلس للتعاون الاستراتيجي"، مضيفًا ان هذا المجلس سيعمل على تنسيق مواقف البلدين في مجال "مكافحة الارهاب والمجالات السياسية والعسكرية والامنية".
&
وختم الوزير التركي قائلاً إن الهدف هو "زيادة مستوى تعاوننا وتنظيمه".