بيروت: تلقفت المواقع الإخبارية والتقنية خبر انفجار هاتف آيفون ٧ وانبثقت تحليلات كثيرة عن سبب الانفجار وكيفية حدوثه الا أنه لم يظهر جليًا لحد&الآن اذا ما كان الخبر حادثا فرديا عرضيا أم أنه انفجار حقيقي ناتج من عطل في بطارية الجوال.

وفي التفاصيل أن أحد مستخدمي موقع Reddit نشر صورة لهاتف أيفون 7، بعد أن تعرض لانفجار وهو في طريقه إليه من متجر أبل وهو داخل عبوته اي قبل أن يستخدمه، وهي تبين احتراق الهاتف وصندوق التغليف الخاص به، وقد أشار الناشر أو المستخدم إلى احتمال تعرض الهاتف لحادث أو حدوث شيء&خلال عملية الشحن من المصنع إلى التسليم،&دون أن يتم الإشارة إلى سبب واضح لسبب احتراق الهاتف.

وكشف المستخدم أن أحد مسؤولي الشركة الأميركية تواصل معه للحصول على بعض المعلومات حول الحادث، فيما يرجح أن تفتح "أبل" تحقيقا لمعرفة سبب انفجار الهاتف.

ومن المتعارف عليه بحسب ما اوردت صحيفة اندبندنت البريطانية أن نوع البطارية المستخدمة في هواتف آيفون تعتبر آمنة نوعا ما، لكنها في الوقت&نفسه من الممكن أن تكون خطيرة إذا ما ثقبت، وهذا ممكن أن يؤدي الى الإنفجار أو إضرام النار، وأضافت الصحيفة أن من الممكن أن تكون المشكلة ناجمة عن الحرارة.

وكان قد فسر بعض المستخدمين الواقعة بأن شيئا ما ثقب علبة الهاتف وارتطم بالبطارية ما أدى إلى اشتعالها.

الآيفون في صندوق التغليف

&

بين سامسونغ وآيفون

ومع هذا، لا يمكن مقارنة هذه المشكلة التي لحقت بـ أيفون 7 بمستوى الانفجارات الحاصلة في هواتف سامسونغ نوت 7، الأمر الذي استلزم من سامسونغ حينذاك استرجاع ملايين الهواتف حول العالم، في حين أن الحادث مع آبل هو الأول بالنسبة إلى هواتف "أيفون 7" التي طرحت في الأسواق في وقت سابق من سبتمبر.

هذا ولم يتم الإبلاغ عن أية مشاكل&مشابهة في هواتف أيفون 7 حتى الآن، ويبدو أن حادثة الانفجار هذه تعتبر فردية الى حد الآن، وغير مؤكدة، الا أن هذا الأمر يطرح قضية مهمة وهي الأمان في الهواتف الذكية، والتذكير بأن البطاريات المستخدمة في الهواتف الذكية خطيرة جدا ومن الممكن أن تنفجر نتيجة عوامل عديدة منها ارتفاع الحرارة.