إيلاف من الرياض: نفذت وزارة الداخلية السعودية اليوم الثلاثاء حكم القتل قصاصا بأمير سعودي أطلق النار على مواطن فقتله في مشاجرة منذ أربع سنوات، فيما اشعل المغردون السعوديون "تويتر بوسم سلمان_الحزم_يامر_بقصاص_امير". 
 
وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير ـ سعودي الجنسية ـ أقدم على قتل عادل بن سليمان بن عبدالكريم المحيميد سعودي الجنسية وذلك بإطلاق النار عليه على إثر مشاجرة جماعية .
 
وذكر البيان أن سلطات الأمن تمكنت من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته الى المحكمة العامة وصدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وأُيد ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ماتقرر شرعاً وأُيد من مرجعه بحق الجاني المذكور .
 
وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير سعودي الجنسيه اليوم الثلاثاء الموافق 17 /1/ 1438هـ بمدينة الرياض بمنطقة الرياض .
 
 
واختتمت وزارة الداخلية البيان قائلة إنها إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة العاهل السعودي الملك سلمان على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
 
السعوديون يشعلون تويتر
وفور تداول بيان وزارة الداخلية أشعل المغردون السعوديون تويتر بوسم #سلمان_الحزم_يامر_بقصاص_امير"، الذي اقترب من 60 ألف تغريدة حى كتابة هذه السطور.
 
وغرد د. خالد آل سعود حساب موثّق ‏@dr_khalidalsaud على الوسم قائلًأ:" هذا شرع الله تعالى ، وهذا نهج دولتنا المباركة .. رحم الله القاتل ، ورحم الله المقتول".
 
وغرد صاحب الحساب "عون #2030 ‏@aon780 قائلًأ:" في هذا رد على من يحاول التشكيك في إقامة الحد على أحد أفراد الأسرة الحاكمة والواقع يشهد ببطلان تشكيك المشككين".
 
وعلق أحد المغردين على بيان وزارة الداخلية قائلًأ: "ما يُميّز بيان الداخلية هو وصفه بأحد الجناة و تجريده من لقبه الإجتماعي".
 
وغرد أحدهم قائلًأ:" لافرق بين أمير و مواطن حتى لو كان ولده .. نحن نعيش تحت ظل حاكم عادل". 
 
وتداول المغردون صورا لتوثيق لحظة القصاص من الأمير السعودي، كما تداولوا صورا شخصية للأمير تركي.