أحمد قنديل من دبي: أعلنت اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة اليوم نتائج الانتخابات وأسماء الفائزين الـ 21 الذين خاضوا انتخابات المجلس للمرة الأولى في منافسة بين 195 مرشحاً، لشغل نصف مقاعد المجلس بعد انتهاء فترة التصويت التي استمرت لأربعة أيام وفرز جميع الأصوات.
&
واستطاعت امرأة وحيدة الفوز بالمقعد المخصص لمنطقة الحمرية، فيما اقتنص الرجال بقية المقاعد الانتخابية الـ20، وبلغت نسبة المشاركة 67% من مجموع الناخبين المسجلين في القوائم الانتخابية. وسيقوم حاكم الشارقة بتعيين 21 عضوا آخرين ليكتمل عدد أعضاء المجلس والذي من المفترض ان يكون 42 عضوا نصفهم بالانتخاب ونصفهم الاخر بالتعيين.
&
ونقل المستشار منصور بن نصار رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لامارة الشارقة تهنئة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة للفائزين ولجميع من شاركوا في العملية الانتخابية ولمن لم يحالفهم الحظ.
&
وبلغت نسبة المشاركة على مستوى الإمارة 67%، وكان عدد أعضاء الهيئة الانتخابية 24952 ناخباً، وعدد الذين قاموا بالتصويت 16696 شخصًا، وجاءت النتائج للفائزين كما يلي:
&
فاز عن مدينة الشارقة التي خصص لها ستة مقاعد كل من:
&
عبدالله إبراهيم دعيفس المهيري وفاز بــ 305 صوتاً
&
حمد سالم حموده اجتبي وفاز بــ 257 صوتاً
&
محمد جمعة بن هندي الشويهي وفاز بــ 218 صوتاً
&
شاهين إسحاق إسماعيل المازمي وفاز بــ 212 صوتاً
&
محمد عمر يوسف الدوخي وفاز بــ 190 صوتاً
&
جاسم محمد حسن البلوشي وفاز بــ 182 صوتاً&
&
وفاز عن مدينة الذيد كل من :
&
صالح محمد القابض الطنيجي وفاز بـ 282 صوتاً
&
محمد سالم بن هويدن الكتبي وفاز بـ 169 صوتاً
&
محمد عبدالله نومه الكتبي وفاز بــ 145 صوتاً
&
وفاز عن مدينة خورفكان كل من :
&
عبدالله إبراهيم موسى عبدالله وفازبــ 683 صوتاً
&
أحمد &عبدالله الجراح الحمادي وفاز بــ 518 صوتاً
&
راشد سعيد الهناوي النقبي وفاز بــ 339 صوتاً
&
كما فاز عن مدينة كلباء كل من :
&
عبدالله مراد ميرزا عبدالنبي وفاز بــ 566 صوتاً
&
خالد علي الغيلي الزعابي وفاز بــ 271 صوتاً
&
محمد عيسى يوسف الدرمكي وفاز بــ 207 صوتاً
&
وفاز عن مدينة دبا الحصن &كل من
&
عبدالله محمد إبراهيم الطنيجي &وفاز بــ (393) صوتاً
&
راشد خلفان عبيد السلامي وفاز بــ (28) صوتاً
&
&
امرأة وحيدة
&
وفاز عن منطقة الحمرية فاطمة علي المهيري بـ 134 صوتاً فيما فاز عن منطقة البطائح عوض مصبح مبارك عبيد بـ 99 صوتاً وعن منطقة مليحة خليفة حميد تميم الكتبي بـ 163 صوتاً وعن منطقة المدام عبدالله مطر خليفة الكتبي بـ 358 صوتاً.
&
ولفت رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري إلى أن العملية الانتخابية تكللت بعرس وطني شارك فيه جميع أبناء الإمارة مشيراً إلى حرصهم على المشاركة في صنع القرار وتلبية توجيهات حاكم الشارقة.
&
فرز يدوي
&
وقال المستشار بن نصار " لقد بدانا قبل 18 ساعة إجراءاتنا، سهرنا خلالها لإجراء فرز الأصوات يدوياً &في مسرح الجامعة القاسمية في مدينة الشارقة وعبر نقل حي ومباشر من خلال &قنوات وشبكة التواصل الاجتماعي لمؤسسة الشارقة للإعلام ومختلف وسائل الإعلام، ورأينا في أعين الجميع روح الانتماء ومشاعر الفرح والسرور الصادقة بهذه المناسبة، لقد نال منا كلا شرف المشاركة في هذه الانتخابات الأولى التي تشهدها إمارة الشارقة، فالناخب شارك في التسجيل والتصويت، والمرشح شارك في محاولته صنع القرار، وكذلك اللجان والبلديات والجهات الحكومية كلا ساهم في تنظيم هذه العملية الانتخابية كان له الشرف في ذلك ".
&
وأضاف "وبتوفيق من الله عز وجل حققنا نجاحاً باهراً يشهده الجميع على كافة الاصعدة وفي جميع المراحل، وعكس ذلك النسب الكبيرة التي تحققت في مرحلة تسجيل الناخبين ومرحلة تسجيل المرشحين وانعدام الطعون عليهم، ثم نسبة مشاركة الناخبين بالتصويت الذي بلغ 67% ، كل ذلك يعد نجاحا باهرا لتجربتنا الأولى وذلك لتوجيهات ومتابعة حاكم الشارقة".
&
من جهته هنأ أحمد الجروان رئيس لجنة إدارة انتخابات المجلس الاستشاري إمارة الشارقة التي سطرت تاريخا جديدا في العمل البرلماني.
&
وأعرب الجروان عن شكره لجميع اللجان التنظيمية وجميع أبناء الشارقة الذين شاركوا في العملية الانتخابية وهو ما يعكس حرصهم على تلبية توجيهات حاكم الشارقة.

&