نشر حزب يميني متطرف معروف بعدائه للمهاجرين، ملصقا انتخابيا في ولاية راينلاند ـ بالاتيناتة غربي المانيا جاء فيه "رحّلوهم منهجيا!" ثم يضيف "شعبنا اولا".


عبدالإله مجيد: سجل الحزب الوطني الديمقراطي اليميني المتطرف في المانيا هدفا على نفسه بالدعوة الى ترحيل الالمان بالجملة خلال حملته الدعائية للانتخابات الاقليمية في غرب المانيا.

إذ نشر الحزب المعادي للمهاجرين ملصقا انتخابيا في ولاية راينلاند ـ بالاتيناتة غربي المانيا يطالب فيه "رحّلوهم منهجيا!" ثم يضيف "شعبنا اولا".

وانفجرت مواقع التواصل الاجتماعي بضحك المستخدمين على الحزب الوطني الديمقراطي لمطالبته بان يكون الالمان أول من يجب وضعهم على الطائرات وترحيلهم من جمهورية المانيا الفيدرالية.

وكتب مستخدمون في صفحة الحزب على فايسبوك متسائلين "أي غبي هذا الذي يطالب بترحيل شعبه اولا؟" و"بعد كل مواقفكم الاستعراضية تريدون الآن ترحيل شعبكم نفسه!"

وكتب مستخدم "أخيرا، تريدون الرحيل، أرجو ان ترحلوا الى أبعد مكان ممكن... اوصيكم بالكوكب زحل".

ورفض الحزب الوطني الديمقراطي موجة التعليقات الساخرة التي اطلقها بملصقه ورد عليها بالقول "ان من واجبنا منع [ترحيل الالمان] من الحدوث. اذهبوا الى حديقتهم متعددة الثقافات وعرّضوا أنفسكم للاغتصاب".

ولكن بعد ردود الفعل الأولى سحب الحزب شعاره الخاطئ عن ترحيل الالمان اولا.

وتجري الانتخابات في ولاية راينلاند ـ بالاتنياتة في 13 آذار/مارس المقبل.

ويهدد الحزب المسيحي الديمقراطي بزعامة المستشارة انغير ميركل بانهاء 25 عاما من سيطرة الديمقراطيين الاجتماعيين على الولاية، بحسب موقع لوكال الاخباري الالماني.

وتستبعد التوقعات ان يتخطى الحزب الوطني الديمقراطي الخاضع لمراقبة اجهزة الامن الداخلي الالمانية بوصفه منظمة متطرفة، حافة الخمسة في المئة للفوز بمقاعد في برلمان الولاية.

وحصل الحزب في الانتخابات السابقة قبل 5 سنوات على 1.1 في المئة فقط من الاصوات.