القاهرة: اوقفت اجهزة الامن المصرية الخميس الفرنسي كريستوف نودين الصادرة ضده مذكرة توقيف دولية من جمهورية الدومينيكان بتهمة تنظيم فرار طيارين فرنسيين اثنين حكم عليهما بالسجن في قضية مخدرات، وفق ما افاد مسؤولون امنيون في القاهرة.

واضافت المصادر ذاتها ان الفرنسي سيعرض السبت على النيابة المصرية التي ستنظر في عملية تسليمه المحتملة.
&
وكان نودين ساعد في نهاية تشرين الاول/اكتوبر 2015 على تنظيم فرار الطيارين الفرنسيين باسكال فوريه وبرونو اودوس المحكوم عليهما بالسجن 20 عاما من قبل قضاء الدومينيكان بعد ادانتهما في قضية مخدرات.
&
واصدرت الدومينيكان في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر 2015 مذكرة توقيف دولية ضد نودين والنائب الاوروبي ايميريك شوبراد وبيير مالينوفسكي المساعد البرلماني في ستراسبورغ لجان ماري لوبان الرئيس السابق لحزب الجبهة الوطنية اليميني الفرنسي المتطرف، وذلك لتورطهم في فرار الطيارين الفرنسيين.
&
وقال مسؤول امني مصري "تم توقيف نودين مساء الخميس في فندق قرب مطار القاهرة" الدولي، مضيفا انه حل بمصر قبل يومين.
&
واضاف مسؤول امني آخر انه تم توقيفه بناء على مذكرة التوقيف الدولية الصادرة عن جمهورية الدومينيكان.
&
وكان تم توقيف الطيارين الفرنسيين في آذار/مارس 2013 من قبل سلطات الدومينيكان حين كانا يقودان طائرة مؤجرة على متنها 680 كلغ من الكوكايين.
&
ودفع الطياران وهما عسكريان سابقان، انتقلا للعمل في رحلات الاعمال، ببراءتهما.
&
وفي 28 تشرين الاول/اكتوبر غادرا سرا في ظروف غامضة الدومينيكان الى فرنسا في حين كانا في حالة سراح شرطي وممنوعان من مغادرة اراضي الدومينيكان في انتظار نظر اسئنافهما الحكم.
&
وبعيد عودتهما الى فرنسا وضع قيد الحبس الاحتياطي في بداية تشرين الثاني/نوفمبر &2015من قبل القضاء الفرنسي الذي يحقق في عملية دولية واسعة النطاق للاتجار في المخدرات.