عقد الأمير محمد بن نايف ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اجتماعاً مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تنسيق التعاون المشترك في عدد من المجالات خاصة فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب.
&
الرياض:&استعرض الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم الأحد آخر تطورات الأحداث في المنطقة وموقف البلدين منها.
&
وكان العاهل السعودي الملك سلمان قد عقد جلسة مباحثات اليوم مع وزير الخارجية الأميركي جون تركزت حول النزاع في سوريا وليبيا، قبيل اجتماعات دولية حول الملفين في فيينا.
&
وكان كيري وصل السبت إلى جدة، حيث التقى وزير الخارجية السعودي الجبير، حيث بحثا العلاقات الثنائية وبعض القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها التطورات الأخيرة والمستجدات على الساحة السورية.
&
وتتفق وجهات النظر السعودية والأمريكية على&وقف الأعمال القتالية بين النظام السوري، المدعوم من روسيا وايران، والمعارضة المسلحة المدعومة من دول عدة.&
&
وأكدت السعودية تكرار ومرارا على أهمية استقرار سوريا ووقوفها بجانب الشعب السوري لتحقيق الأمن والاستقرار، حيث استضافت الرياض سابقا أعضاء المعارضة السورية، في محاولة منها للوقوف على سبل استعادة الاستقرار، والمشاركة مع قوات التحالف الدولي لنصرة الشعب السوري.