واشنطن: انتقدت كلينتون خلال لقائها الفرع السياسي لمنظمة "بلاند بيرانتهود" لتنظيم الاسرة في واشنطن، منافسها الجمهوري، قائلة انه معاد لحقوق النساء.&

ترامب: حق مقدس
وصرحت "عندما يقول ترامب +لنجعل اميركا عظيمة مرة اخرى+ فهو يقصد +لنجعل اميركا رجعية+ لتعود الى الحقبة التي كانت فيها الكرامة وتوافر الفرص تقتصر على البعض، وليس الجميع". وتابعت كلينتون "يريد ان نعود الى الحقبة التي كان فيها الاجهاض غير شرعي، وكانت خيارات النساء والفتيات محدودة، وحياتهن مهددة".

ومضت تقول متوجهة الى ترامب بأسلوب مباشر بدأت تعتمده أخيرا: "دونالد هذه الايام ولّت". من جهته، قال ترامب في كلمة خلال مؤتمر لتحالف الايمان والحرية المسيحي المتشدد "نريد المحافظة على قدسية الحياة وكرامتها". كذلك انتقد كلينتون لانها تريد "السعي الى الحصول على تمويل فدرالي للاجهاض حتى في مراحل متأخرة من الحمل".

وكان ترامب اثار استنكارا شديدا بعد انتقاده القاضي غونزالو كورييل المكلف ملف "جامعة ترامب" السابقة، قائلا انه يعاني من "تضارب مصالح" بسبب تحدره من اصل مكسيكي. الا انه سعى الجمعة الى اعتماد لهجة اكثر تصالحية قائلا "الحرية من اي نوع، معناها عدم اصدار احكام على أحد بسبب عرقه او لونه". واضاف "نحن الآن أمة منقسمة جدا... اذا فزت في الانتخابات سأوحد امتنا".

هيلاري: يناقض نفسه
وقلّل ترامب من أهمية ثروته، وهو أمر نادرا ما يقوم به، قائلا ان سعادة الاسرة هي الاولوية. الا ان كلينتون ذكرت حضورها بأن ترامب دعا الى الغاء اجازات الاسر المدفوعة وقوانين المساواة في الاجور، وبأنه هدد بوقف تمويل منظمة "بلاند بيرانتهود"، وبأنه يمكن ان يعيّن قضاة في المحكمة العليا يريدون الغاء حقوق الاجهاض.

وشددت كلينتون في المقابل على مسيرتها الحافلة بدعم المساواة بين الجنسين منذ كانت سيدة اولى وسناتورًا ووزيرة للخارجية في الولاية الرئاسية الاولى للرئيس الحالي باراك اوباما.

واظهر استطلاع للرأي، اجرته شبكة "فوكس نيوز"، اخيرا، ان 64% من النساء لا يؤيدن ترامب، في مقابل 49% لا تعجبهنّ&كلينتون. كما قالت نصف النساء اللواتي شملهن الاستطلاع انهن سيصوّتن لمصلحة كلينتون في مقابل 32% لترامب.