الجزائر: اصدرت محكمة الجنايات بالمسيلة بجنوب الجزائر في ساعة متاخرة من مساء الاثنين حكما بالسجن 20 عاما بحق جزائري في قضية قتل شرطية بفرنسا عام 2010، تورط فيها شقيقه ايضا، وصدر الحكم في حق فيصل سعيد فايد وهو شقيق رضوان فايد المسجون بفرنسا، في قضية قتل الشرطية اوريلي فوكي في 20 مايو 2010 بضاحية فيلي سور مارن قرب باريس، بحسب ما صرح المحامي لدى مجلس قضاء المسيلة أحمد بن شارف.

وكانت النيابة طلبت انزال عقوبة السجن مدى الحياة بينما طالب الدفاع ببراءة موكله الذي دخل للجزائر في 21 مايو 2010 اي بعد يوم واحد من الحادثة، وتم القبض على فيصل فايد في يونيو 2012 بناء على امر دولي صادر عن منظمة الشرطة الدولية (انتربول) وسبق تبرئته من التهمة الموجهة اليه لعدم كفاية الادلة، بحسب موقع صحيفة الشروق.

وفي محاكمة الاثنين التي جرت باستخدام الاتصال بالفيديو بين محكمة المسيلة ومكتب نيابة نانتير بفرنسا، تعرف شاهد على فيصل فايد كأحد المشاركين في هجوم على سيارة نقل اموال والاشتباك مع رجال شرطة افضى الى مقتل الشرطية اوريلي فوكي (26 سنة) وجرح زميلها.

وفي ابريل اصدرت محكمة جنايات باريس أحكاما بالسجن بين سنة و30 سنة ضد ثمانية اشخاص في هذه القضية منهم رضوان فايد شقيق فيصل الذي حكم عليه بالسجن 18 سنة.