برلين: اعلنت السلطات الالمانية المحلية الثلاثاء توقيف سوري في الرابعة والعشرين من العمر الجمعة الماضي في غرب المانيا للاشتباه بانتمائه الى تنظيم الدولة الاسلامية، متحدثة عن تهديد كان يستهدف انطلاق بطولة كرة القدم الالمانية.
&
وقال متحدث باسم وزارة الداخلية في مقاطعة رينانيا-بالاتينا غرب المانيا لوكالة فرانس برس "توجد معلومات تفيد بان امرا ما كان متوقعا مع بدء بطولة كرة القدم".
&
واوضحت وزارة الداخلية في مقاطعة رينانيا شمال ويستفاليا المجاورة التي تشارك ايضا في التحقيقات انه "لم يكن هناك اي تهديد ملموس بوقوع اعتداء" وكل ما في الامر ان شاهدا ابلغ المحققين بوجود مخطط لارتكاب اعتداء اسلامي.
&
ووصل الشاب السوري من سوريا الى المانيا في مطلع العام الحالي، وطلب اللجوء، واسكن في مقاطعة رينانيا في شمال ويستفاليا، حسب ما اوضحت الهيئة المكلفة بتوزيع اللاجئين بين المقاطعات.
&
ووجدت صور معارك في سوريا على هاتف الشاب المحمول وعلى حاسوبه، من دون ان يعرف ما اذا كان شخصيا قد اخذها ام انه حملها من على شبكة الانترنت على هاتفه.
&
ورفضت النيابة العامة في دويسبورغ المكلفة التحقيق التعليق على الموضوع. واوقفت القوات الخاصة المشتبه به في موترشتات (غرب) المدينة التي تعد 12 الف نسمة.
&
وشهدت المانيا في اواخريوليو اعتداءين اعلن تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عنهما، ووقعا في جنوب البلاد، احدهما اعتداء بالساطور ارتكبه فتى في الـ17 في قطار، واوقع خمسة جرحى، والثاني هجوم انتحاري عند مدخل مهرجان للموسيقى ادى الى اصابة 15 شخصا بجروح اضافة الى مقتل منفذه.
&