نفت السفارة السعودية بالقاهرة، تعرض مواطن سعودي للضرب على أيدي رجال أمن مصريين في مطار القاهرة، وهدد السفير أحمد عبد العزيز قطان بملاحقة مروج الشائعة قانونيًا، ومحاكمته.

إيلاف من القاهرة: قالت سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة، إنها تابعت الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول واقعة الاعتداء بالضرب على مواطن سعودي من قِبَل سبعة من رجال الأمن المصريين في مطار القاهرة الدولي، مساء الخميس ١ سبتمبر ٢٠١٦.

وأضافت أنها تواصلت مع السلطات المصرية المختصة، من خلال المستشار القانوني للسفارة الذي توجه للمطار فور تداول هذا الخبر وتبين له عدم صحة هذه الواقعة جملة وتفصيلاً.

وأعربت السفارة عن استغرابها الشديد من تداول هذه الشائعة، مؤكدة على كذب الواقعة.

وتساءلت: "هل يعقل أن يتعرض مواطن للاعتداء من قبل 7 من أفراد الشرطة بمطار القاهرة دون أن يكون هناك شهود على الواقعة؟ وهل يعقل أن تحدث واقعة مثل هذه دون أن تسجلها كاميرات المطار أو أياً من كاميرات الركاب الموجودين سواء بصورة أو بمقطع فيديو؟ وهل يعقل أن الشخص الذي تم الادعاء بأنه تعرض للضرب الوحشي أمام زوجته أن يصمت عن حقه فلا يتقدم بشكوى حتى الآن، لا في مطار القاهرة ولا حتى بعد وصوله للمملكة؟".

شائعة&

وأشارت السفارة إلى أن الاجابة على تلك التساؤلات كفيلة بالتأكد تماماً بأننا أمام شائعة مكتملة الأركان وأنها تأتي ضمن سلسلة من الشائعات والأكاذيب البائسة التي يطلقها من يتعمدون بين فترة وأخرى التشويش وخلق بلبلة والإساءة للعلاقات المتميزة بين القاهرة والرياض.

وأوضحت &السفارة أنها ستتخذ جميع الإجراءات القانونية حيال من تسبب في نشر وترويج تلك الشائعة التي تسببت في إثارة الرأي العام، مؤكدة &أنها لا تتوانى في الوقوف بجوار المواطنين السعوديين والدفاع عنهم والتفاعل مع كل قضاياهم بشكل فعّال.

واتهم السفير السعودي بالقاهرة أحمد بن عبد العزيز قطان، الداعية حمود الشمري باختلاق الواقعة، وقال قطان عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر": "القصة التي اختلقها حمود الشمري لا أساس لها من الصحة، وذكرتني بقول الله تعالى: يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين".

وأضاف قطان: "تعليقات المواطنين السعوديين وغيرهم ذكرتني بقضية أحمد الجيزاوي، حيث قام الإعلام المصري بانتقاد ما حدث دون معرفة الحقيقة من مصادرها، وكان يجب على الجميع أن ينتظر حتى تتضح الحقائق كاملة".

وقال قطان إنه سيتخذ جميع الإجراءات القانونية حيال نشر معلومات خاطئة تسببت في إثارة الرأي العام، لافتًا إلى ما تقوم به السفارة تجاه المواطنين السعوديين والدفاع عنهم والتفاعل مع كل قضاياهم بشكل فعّال.

دعوة المظلوم

وكان الداعية حمودي الشمري، زعم في مجموعة تدوينات له عبر موقع توتير تعرض مواطن سعودي للضرب بوحشية في مطار القاهرة أمام زوجته وأطفاله، بسبب خلاف بينه وبين مواطن مصري على مسار الجوازات.

وقال الشمري، في 7 تغريدات متتالية يوم الخميس الماضي: "ضرب مواطن سعودي قبل نصف ساعة بطريقة وحشية وأمام زوجته وأطفاله في مطار القاهرة القديم بسبب خلاف بينه وبين مصري على مسار الجوازات".

أضاف: "لم أتمكن من تصوير المشهد، ولم أرغب أن يكون هذا دوري، تواصلت مع السفارة السعودية وأتمنى منهم الاهتمام بعائلة المواطن وبه أيضًا".

تابع: "أشهد بالله أن المواطن السعودي كان على حق وأدب، ولم أستغرب من تجاوز المصري عليه، بل استغربت من صبر السعودي حتى تلفظ المصري بلفظ غير أخلاقي".

وأشار إلى أن "أكثر من سبعة رجال أمن مصريين انتصروا لمواطنهم وضربوا السعودي أمام زوجته بطريقة وحشية وبلطجية وتلفظوا بما أنزه أسماعكم عنه".

وطالب السعوديين بـ"أتمنى تصوير هذه التغريدات وإرسالها لسفارتنا في القاهرة والتي لا أشك في أنها ستسترد حق مواطننا بإذن الله".

وختم الشمري تغريداته قائلاً: "أنا الآن داخل الطائرة ولن أستطيع التواصل، استودعه الله الذي لا تضيع ودائعه وأستودع زوجته وأطفاله من لا يرد دعوة المظلوم".
&