موسكو: نفى الكرملين الاربعاء حيازة "معلومات محرجة" حول الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب وندد بالادعاءات "الكاذبة" لمسؤولي الاستخبارات الاميركية التي تهدف الى ضرب العلاقات مع واشنطن.

وصرح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف امام صحافيين ان "الكرملين ليس لديه +كومبرومات+ (معلومات محرجة) حول دونالد ترامب"، مستخدما تعبيرا يعود الى الحقبة السوفياتية للاشارة الى معلومات محرجة كان يتم جمعها عن اشخاص لاستخدامها بغرض الابتزاز.

وكانت عدة وسائل اعلام اميركية تحدثت الثلاثاء عن وجود وثيقة من 35 صفحة تتضمن معلومات مفصلة اعتبرت محرجة لترامب منها شريط فيديو ذو طابع جنسي صور بشكل سري خلال زيارة له الى موسكو في 2013 من قبل الاجهزة الروسية.

والوثيقة التي اعدها عميل سابق في جهاز الاستخبارات البريطانية تعتبره الاستخبارات الاميركية ذا مصداقية، تشير ايضا الى تبادل مفترض لمعلومات استخباراتية طيلة سنوات عدة بين ترامب ومقربيه، والكرملين.

ولم يكشف مضمون هذه الصفحات من قبل مصادر رسمية.

وقال بيسكوف "انها كاذبة بالكامل، ان فبركة مثل هذه الاكاذيب هو محاولة واضحة للاساءة لعلاقاتنا الثنائية" قبل تنصيب دونالد ترامب المؤيد لتقارب مع موسكو، في منصبه الاسبوع المقبل.

واضاف الناطق باسم الكرملين ان "بعض الاشخاص يؤججون هذه الهستيريا" واصفا القضية، كما فعل ترامب، بانه "حملة سياسية مغرضة".

واكد بيسكوف ان "الكرملين لا يسعى للحصول على معلومات محرجة" نافيا ايضا امتلاك معلومات تطال الديموقراطية هيلاي كلينتون منافسة ترامب خلال الحملة الانتخابية.