: آخر تحديث
الرئيس المنتخب يعود إلى تويتر لضرب منتقديه

كيف رد ترامب على النائب الذي شكك بشرعيته؟

«إيلاف» من نيويورك: وجه دونالد ترامب، الرئيس الاميركي المنتخب، انتقادات عنيفة الى نائب في الكونغرس على خلفية التصريحات التي اطلقها، وكان جون لويس، ممثل المقاطعة الخامسة في ولاية جورجيا بمجلس النواب، قال في تصريح له، "انه لا يرى دونالد ترامب رئيسا شرعيا، مشيرا "الى عدم حضوره حفل تنصيبه يوم الجمعة القادم".

رد ترامب

ترامب رد على كلام لويس المشكك بشرعيته، مطلقا العنان لتغريداته على موقع تويتر، حيث كتب قائلاً،" يجب على عضو الكونغرس ان يمضي مزيدا من وقته لبحث كيفية مساعدة مقاطعته التي تمر بظروف رهيبة، ناهيك عن ارتفاع معدل الجريمة، بدلا من تقديم شكاوى مزورة حول نتيجة الانتخابات".

ليس شرعيا

لويس قال في تصريحاته،" أؤمن بالمغفرة، وأؤمن بمحاولة العمل مع الناس. ولكن هذا سيكون صعبا جدا، لا ارى الرئيس المنتخب على أنه رئيس شرعي".

وتابع نائب المقاطعة الخامسة في جورجيا قائلا: "اعتقد ان الروس تدخلوا لمساعدة ترامب من اجل انتخابه، وتدمير منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون"، مضيفا: "لا اخطط لحضور حفل التنصيب، هذه هي المرة الاولى التي اغيب فيها عن الحفل منذ انتخابي في الكونغرس" .

السيناتور الجمهوري عن نبراسكا، بن ساسا، حث لويس على تغيير رأيه بخصوص حضور حفل التنصيب،" مشيرا الى ان المشاركة في هذا اليوم لا يمثل الاحتفال برجل معين وانما بالتداول السلمي للسلطة.

وبعد تصريح لويس، ارتفع عدد الديمقراطيين الذين سيغيبون عن حفل التنصيب الى ستة أعضاء وفقا للاعلام الاميركي.


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. سجال .سيختفي بعد 20 يناير
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي - GMT السبت 14 يناير 2017 16:30
كل ما يجري هو سجال وتلاسن حرب اعلامية .. سرعان ما تختفي بعد 20 يناير الحالي .... نتمنى من الرئيس الصقر الجمهوري دونالد ترامب تجاهل الأمر وعدم التجاوب او الرد على هؤلاء .....
2. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT السبت 14 يناير 2017 18:56
3. رد فعل
كندي - GMT السبت 14 يناير 2017 20:21
المؤشرات تدل على ان وصول ترامب الى البيت الابيض ليس حبا فيه ولا عن قناعه بانه الافضل ، وصوله هو رد عنيف جداً على سياسات ترامب الفاشله والمريعه والكارثية التي ألحقت العار بالولايات المتحده وأحبطت العالم الذي تعود على وجود ولايات متحده عظيمه تحفظ التوازنات وبالتالي السلم والسلام ، هيلاري كلنتون هي امتداد لعهد اوباما الفاشل سواء رضيت بذلك ام لا ، هي جزء من ادارته وشاركته فشله لمدة اربع سنوات ارتكبت فيها من الأخطاء الكارثية ما هو معروف وغير معروف او معلن حتى اليوم ، وهل معقول ان تنجح امرأه ليس لها رصيد سياسي ناجح الا كونها زوجة رئيس سابق ناجح ؟ ، ترامب فاز بترشيح الجمهوريين لانه الأكثر تطرفا والأكثر معارضة لإدارة اوباما ، انه رد فعل غاضب على واقع الحال المخزي ، لو وجد بين الجمهوريين من هو اكثر تطرفا ومعارضة لإدارة اوباما منه لكان هو الفائز وليس ترامب ، اذن يجب النظر الى ترامب ليس كشخص ، ابدا ، وانما كحاله نتجت عن حالة مناقضه ، هل سينجح ؟ من المعروف ان الغضب والتطرف والمعارضه ورد الفعل .. كلها حالات عابره ، ستخف ، منها ما قد يتلاشى مع الوقت ، اذن ادارة ترامب الحقيقيه ، اي عهد ترامب ، سيظهر على حقيقته بعد سنه اوسنتين على الأكثر ، عندها يمكن الحكم عليه بموضوعيه .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. خبراء: إنشاء كيان يضم دول البحر الأحمر يحمي أمن المنطقة القومي والاقتصادي
  2. هل الساحة اللبنانية محصّنة ضد العمليات
  3. تسعة مليارات دولار تكلفة خسائر حرائق كاليفورنيا!
  4. 7 قتلى و46 جريحًا في حادث قطار في أنقرة
  5. ما الصلة بين البحث عن كلمة
  6. البنتاغون يحذّر أنقرة من شنّ هجوم ضدّ حلفائه الأكراد في سوريا
  7. هل اغتالت بريطانيا لورنس العرب؟
  8. محامي ترمب السابق يبكي
  9. ماي تنتصر على مؤامرة خلعها
  10. في أميركا... الـ
  11. تعرفوا إلى أسرع مخلوق في العالم: نملة دراكولا!
  12. الإعلان عن تأسيس تحالف البحر الأحمر
  13. محمد بن راشد: 2019 يحمل فرصا وتحديات لكننا متفائلون
  14. محققون أميركيون: الاستخبارات الصينية وراء قرصنة فنادق ماريوت
  15. ماي تبلغ حزبها أنها تعتزم مغادرة الحكم قبل انتخابات 2022
  16. ويتضح أن العقوبات تعضّ إيران!
في أخبار