: آخر تحديث
غارات تدمر معامل مفخخات ومخازن أسلحة وصواريخ

القوات العراقية تسيطر على الساحل الايسر للموصل

«إيلاف» من لندن: أعلنت القوات العراقية المشتركة اليوم سيطرتها الكاملة على الساحل الايسر لمدينة الموصل الشمالية بعد إستكمال تحريرها لجامعة المدينة وباقي الاحياء وتنفيذ ضربات جوية ضد مواقع واهداف تنظيم داعش اسفرت عن تدمير معامل لتفخيخ العجلات ومخازن للأسلحة والصواريخ والعبوات الناسفة . 

واكدت الشرطة الاتحادية انها فرضت سيطرتها المطلقة على الساحل الأيسر لمدينة الموصل وقالت

في بيان إطلعت عليه «إيلاف» أنها بقواتها كافة "فرقة الرد السريع والفرقة الخامسة والفرقة الالية والفرقة المدرعة التاسعة" وبدعم وإسناد من قبل طياري طيران الجيش وطيران التحالف الدولي تمكنت من تحرير الجزء الجنوبي للساحل الايسر بالكامل ضمن المرحلة الثانية لعملية قادمون يانينوى والاحياء المحررة هي : يونس السبعاوي ويافا والانتصار والشيماء والصحة ويارمجة الغربيه ويارمجة الشرقية والوحدة والصابرين وسومر والساهرون والسلام وفلسطين وجديدة المفتي والميثاق والدوميز ومستشفى السلام والمجمع الطبي والسيطرة على طريق كركوك الموصل. واوضحت ان القوات تنجز حاليا عملية التفتيش والتطهير للمنازل والطرق من العبوات والمتفجرات.

غارات جوية

ومن جهتها قالت خلية الإعلام الحربي التابعة للقوات المشتركة أن المقاتلات العراقية نفذت مجموعة ضربات جوية على أهداف منتخبة بدقة أسفرت عن تدمير أهداف منتخبة لتنظيم داعش بالكامل وتكبيده كبيرة بالاشخاص والمعدات. 

وأضافت الخلية في بيان صحافي حصلت على نصه «إيلاف» أن طائرات القوة الجوية العراقية ضربة جوية في قضاء تلعفر حي السلام الضربة عن تدمير معمل لتفخيخ العجلات ومخزن للأسلحة والعبوات الناسفة إضافة الى تدمير مخزون للمنتجات النفطية تابعة لعناصر داعش وتدمير مخزن للأسلحة والصواريخ .. فيما اسفرت ضربة جوية في حي الطليعة بقضاء تلعفر عن تدمير مخزن للأعتدة والصواريخ، في حين أسفرت ضربة جوية في محور الحشد الشعبي بقضاء تلعفر عن تدمير عجلتين مفخختين كانت مغطاة في قرية بزونته.

وكان جهاز مكافحة الإرهاب قد تمكن في وقت سابق السبت من تحرير جامعة الموصل بالساحل الأيسر للمدينة بالكامل ورفع العلم فوق مبانيها حسب مصادر إعلامية رسمية عراقية. وقال ضباط عراقي إن القوات الخاصة العراقية قاتلت عناصر داعش داخل حرم جامعة الموصل في ثاني يوم من الاشتباكات العنيفة بالمجمع وعثرت على مواد كيماوية استخدمت في محاولة تصنيع أسلحة.

وقال الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي من جهاز مكافحة الإرهاب في المجمع إن القوات دخلت الجامعة ومشطت المعهد التقني وكليتي الأسنان والآثار.  

وكانت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى" أعلنت امس الجمعة إقتحامها جامعة الموصل وفرض السيطرة على عدد من أبنيتها كما فرضت سيطرتها فيما بعد على مجمع الكفاءات قرب الجامعة قبل أن تتمكن قوات جهاز مكافحة الإرهاب من تحرير المعهد التقني في جامعة الموصل.

الموصل .. رجل قتل داعش زوجته وابنه يحتضن قائد قوات مكافحة الارهاب عبد الوهاب الساعدي

تحرير احياء جنوب شرق الموصل

كما أعلن الجيش العراقي اليوم استكمال السيطرة على كامل أحياء جنوب شرقي الموصل بعد تحرير حي  يارمجة الغربية من قبضة تنظيم داعش .

وأوضح قائد الحملة الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان إن قوات الشرطة الاتحادية حررت حي يارمجة الغربية جنوب شرقي الموصل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه . وأضاف أن قوات الشرطة الاتحادية بقواتها كافة (فرقة الرد السريع والفرقة الخامسة والفرقة الآلية) والفرقة المدرعة التاسعة في الجيش وبدعم واسناد من قبل طيراني الجيش والتحالف الدولي قد تمكنت من تحرير كامل الأحياء الواقعة جنوب شرقي الموصل.

يذكر أن القوات العراقية المشتركة وبمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي تواصل منذ 17 من اكتوبر الماضي عملية استعادة الموصل من قبضة تنظيم داعش وهي ثاني أكبر مدن العراق بعد العاصمة بغداد وأكبر مدينة تقع حاليا في قبضة التنظيم في العراق وكانت أولى المدن التي سيطر عليها التنظيم في صيف عام 2014 قبل أن يجتاح شمالي وغربي البلاد. 


عدد التعليقات 5
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. رافعو رؤوسنا
مصطفى - GMT السبت 14 يناير 2017 17:46
رجال ولد رجال ..محروسين باسم الله
2. العراق مصنع الرجال
واحد - GMT السبت 14 يناير 2017 18:16
مبروك لكل عراقي شريف بانتصارات ابطالنا الاشاوس من جيش وحشد وكافة المقاتلين الشرفاء وليعلم العالم ان هؤلاء احفاد الحسين ع وهيهات منهم الذلة فهم صابرون محتسبون ولكنهم كالجمر تحت الرماد فيهبون هبة الأسود ، قريباً سنطهر العراق من هذه الكلاب المسعورة وكل الخونة فحشدنا المقدس وجيشنا الباسل راجعون لإكمال المهمة في كل مدينة عراقية من بغداد الى كل قرية
3. داعش هرب , وداعش حَضَر
Rizgar - GMT السبت 14 يناير 2017 18:17
داعش هرب , وداعش حَضَرَ ; وَرَدَ ; وَصَلَ .اياهما اكثر همجية ؟ اسالؤا مواطني قرى كوردستان .
4. واللة حرام
باسم زنكنه - GMT السبت 14 يناير 2017 19:44
تضحيات وجهود هؤلاء الابطال تذهب لتثبيت الفاسدين في بغداد
5. فعلا عرب ألسنة طمعا
dara - GMT الإثنين 16 يناير 2017 13:23
فعلا عرب ألسنة طمعا في السلطة حتي الأكراد لم يحصلوا علي شيء خلال القرن الماضي مجرد الفتنة علي أبناء جلدتهم ، فعندما سقط المشنوق صدام ، المحكمة لم يعدم غير عشرات من المجرمين البعثين ( ) وبقي ملايين المجرمين وعفي الله عما سلف وأعاد الامريكان السلطات ألي ألسنة بشكل غير مباشر فاياد علاوي البعثي كان رئيس الوزراء ووزير التخطيط كان سنيا حتي الكرد كان لديهم كثير من السلطات ولكن لم يرضي ألسنة بغير المشنوق صدام وبدعم سوري خليجي تركي واشعلوا نار الفتنة واحرقوا أربع مقاولين في الفلوجة وعلقوا الجنايز علي جسر فلوجة وبدأت الحرب الأهليه ، ثم جأت دور أردن وارسل زرقاوي ثم في اجتماع ساعة صفر للدواعش في أردن اصدروا قرار احتلال العراق واسقاط حكم الشيعي الكردي وكان غرفة العمليات القنصليه التركيه في الموصل والمخابرات الميت التركي كانوا يشرفون علي العمليه الهمجيه من أحفاد هبلاكو وجنكيزخان التركي اردوغان الجزار وكان يقولون علي المخابرات التركيه رهائن السفارة فأعضاء القنصليه كانوا عشرة فكيف صاروا ٤٨ رهين وهم كانوا ضباط الميت التركي خبراء للدواعش في الهجوم وذبحوا الفان طالب شيعي في معسكر سبايكر ثم هاجموا سنجار وقتلوا الاف الرجال واسروا سبعة ألاف جاريه ، ولكن بعد أعلان الحرب قتلوا مئات الآلف من الدواعش البعثين وانتقموا منهم بمساندة أمريكا رغم محاولات تركيا لانقاذهم كما فعلوا في جرابلس ولكن فشل ايردوغان انقاذ دراويشه من الموت المحقق فقط خلال شهرين في الموصل قتل خمسة ألاف والباقين مهزومين ألي سوريا والساحل الغربي أن لن ينهزمون من الموصل سوف يقوم العراق بمجزرة أكبر وينتهي العراق من القومجين العرب وسوف تنتقل الحرب ألي داخل تركيا وسوريا بسبب تحالف تركيا مع بشار أسد وايران وروسيا في مؤتمر عقد في الجزائر وطهران وموسكو منذ أكثر من سنة بعد توسط نتنياهو لدي بوتين بعد تنازل اردوغان لاسرائل قبل سنة


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الملك سلمان يفتتح
  2. الحوار بين الإسلام السياسي والعلمانية والليبرالية مستبعد
  3. المغرب وإسبانيا يتطلعان لتقوية علاقاتهما السياسية والاقتصادية
  4. كتاب سعوديون: خطاب الملك سلمان مرجعي وشامل
  5. أزمة اليمن تدخل مرحلة الحل
  6. دبي تحتضن قمة الشرق الأوسط لشبكات التواصل لقطاع الأعمال
  7. اعتقال خمسة من حرس الملكة بعد شجار
  8. الملك سلمان: نعتز بجهود رجال القضاء في أداء الأمانة
  9. ناصر الصباح في أول ظهور بعد رحلة العلاج
  10. مواجهة مرتقبة بين القوى الكبرى في لاهاي بشأن الهجمات السامّة
  11. وفد برلماني أردني في دمشق
  12. دول الإتحاد الأوروبي تؤيد مشروع اتفاق بريكست
  13. العثور على لوحة يُعتقد أنها لـ«بيكاسو» في رومانيا
  14. لقاء حاسم اليوم يجمع بوتين وأردوغان حول سوريا
  15. ترحيب سياسي بمصالحة الزعيمين اللبنانيين جعجع وفرنجية
  16. ارتفاع حصيلة حرائق كاليفورنيا إلى 77 قتيلًا
في أخبار