: آخر تحديث

صحيفة بريطانية: ترامب يريد لقاء بوتين خلال قمة في أيسلندا

لندن: ينوي الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب لقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال قمة تعقد في ايسلندا في غضون اسابيع، خلال رحلته الاولى الى الخارج، كما ذكرت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية الاحد.

ونقلت الصحيفة عن مصادر بريطانية ان ترامب يريد بذلك تحسين العلاقات مع الكرملين. ويمكن ان يعقد اللقاء مع الرئيس الروسي في ايسلندا، التي شاركت في اعادة العلاقات بين الاتحاد السوفياتي والولايات المتحدة خلال قمة ريكيافيك في 1986 بين الرئيسين الاميركي رونالد ريغان والسوفياتي ميخائيل غورباتشيف.

اضافت "صنداي تايمز" ان دونالد ترامب الذي سيتسلم في 20 يناير مهام منصبه، سيبدأ بالعمل على اتفاق للحد من الاسلحة النووية. واوضحت الصحيفة نقلا عن مصادر لم تكشف هويتها ان موسكو ستوافق على عقد قمة بين دونالد ترامب وفلاديمير بوتين.

واعلنت الحكومة الايسلندية من جهتها انها ليست على علم بهذا المشروع، لكنها ستكون مستعدة لاستضافة لقاء يتيح تحسين العلاقات بين موسكو وواشنطن. وقال وزير الخارجية غودلوغور ثور ثوردارسون ان "الحكومة الايسلندية لم تتلق طلبا في هذا الشأن".

لا يخفي دونالد ترامب ارتياحه الى فلاديمير بوتين، وابدى تحفظات عن معلومات الاستخبارات الاميركية حول تدخل روسي لمصلحته في انتخابات الثامن من نوفمبر.

ويمكن ان ترفع الولايات المتحدة عقوبات مفروضة على روسيا اذا ما قدمت الى واشنطن مساعدة للتصدي للمتطرفين على سبيل المثال، كما اوضح ايضا الرئيس المنتخب في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال" الجمعة.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الصحافة البريطانية: ماي تعرضت للإذلال في قمة سالزبورغ
  2. موظف مطرود يلحق أضرارًا بالغة بالأمن القومي الأميركي
  3. جدل وانتقادات لميثاق دمشق الوطني
  4. طهران: لم نطلب مطلقًا لقاء ترمب
  5. مباحثات سياسية مغربية - موريتانية بالرباط
  6. بوتين لن يستقبل قائد سلاح الجو الإسرائيلي
  7. موسكو تتهم واشنطن بتهديد
  8. خصخصة إدارة مطار بيروت لتفادي الأزمات
  9. نصف البشر فقط يثقون في وسائل الإعلام اليوم
  10. التفاصيل الكاملة للإتهامات
  11. شينزو آبي سياسي طموح ساعدته الظروف
  12. ماي: لن نسمح بتفكيك المملكة المتحدة
  13. مارين لوبن تنتقد أمرًا قضائيًا بإخضاعها لفحص نفسي
  14. ترمب يقترح بناء جدار على طول الصحراء الكبرى
  15. لما نكره الدبابير ونحب النحل؟
  16. رغم التحفظات... لندن ماضية في بيع طائرات لقطر
في أخبار