قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أوكرانيا: قتل جنديان اوكرانيان في شرق البلاد حيث يطبق وقف جديد لاطلاق النار منذ شهر كما اعلن الجمعة متحدث باسم الجيش في كييف.

وقال المتحدث العسكري اولكسندر موتوزيانيك للصحافيين "في الايام الاخيرة تكبدنا خسائر بسبب المعارك. قتل جنديان" ناسبا ذلك الى هجمات للانفصاليين الموالين لروسيا.

وهما اول جنديين اوكرانيين يقتلان في اسبوعين لان المعارك مستمرة في شرق اوكرانيا رغم توقيع وقف جديد لاطلاق النار "غير محدد زمنيا" في 29 ديسمبر.

واعرب المراقبون في منظمة الامن والتعاون في اوروبا "عن حزنهم لعدم حصول تغيير كاف" منذ بدء الهدنة مؤكدين ان المعارك ازدادت شدة في الاسابيع الاخيرة في محيط لوغانسك احد معاقل المتمردين.

وفي منطقة لوغانسك "اكدنا مقتل خمسة مدنيين على الاقل مقارنة بسقوط 19 قتيلا طوال عام 2016" كما قال الكسندر هاغ مساعد رئيس بعثة المراقبة لمنظمة الامن والتعاون في اوروبا، في اوكرانيا للصحافيين.

واضاف "المعارك مستمرة. ليل الثلاثاء في ستانيتسا لوغنسكايا (قرب لوغانسك) رصدت كاميراتنا اعمال عنف. هناك تبادل لاطلاق النار وهذا يعني ان الجانبين ينتهكان اتفاقات مينسك".

وتشهد اوكرانيا منذ ثلاث سنوات نزاعا بين القوات الحكومية وانفصاليين موالين لروسيا مدعومين عسكريا من قبل موسكو بحسب كييف والغربيين، الامر الذي تنفيه موسكو.