قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: أطلقت ميلشيات الحوثي المنقلبة على الشرعية في اليمن صواريخ على المملكة العربية السعودية مساء اليوم الاثنين، ألحقت أضراراً بمكتب الأمم المتحدة في منطقة عسير الجنوبية، فيما واصلت قوات التحالف العربي ضرب أهداف عسكرية للميليشيات بالقرب من الشريط الحدودي وميدي وحرض اليمنية.
&
وقال المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ إن استهداف الحوثي لمقر الأمم المتحدة للتهدئة والتنسيق في ظهران الجنوب ليس دليلا على حسن النية.&
وأدان بأشد العبارات استهداف المبنى.&
&
وقالت قناة "الإخبارية السعودية، إن مبنى لجنة التنسيق والتهدئة التابع للأمم المتحدة في ظهران الجنوب اليوم، تعرض لقذائف من نوع كاتيوشا، أطلقتها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.&
&
وقد نتج عنها إصابة الجندي أول فهد عايض الشمراني من منسوبي القوات المسلحة المكلفة بحراسة المبنى بإصابات متفرقة، نقل على إثرها إلى مستشفى ظهران الجنوب العام، كما تعرض المبنى إلى تهشيم في الواجهات الأمامية والمداخل، وعدد من السيارات التابعة للبعثة، وسيارات الجهات الرسمية والمواطنين.
&
وميدانيا قتل سبعة من عناصر الميليشيات وأسر أربعة آخرين وتدمير عربة بي ام بي واغتنام أخرى وسيارة نوع جيب تابعة للميليشيا خلال تلك الاشتباكات التي اندلعت اليوم بالقرب من الشريط الحدودي وميدي وحرض اليمنية، فيما لازالت قوات الجيش اليمني ومسنودة بقوات سعودية تتعامل مع أهداف عسكرية.
&
ويواصل طيران الأباتشي ضرب أهدافًا عسكرية للميليشيات الحوثية قرب الحدود السعودية مع اليمن تجاه مركز الموسم السعودي، وكانت الأهداف التي تم ضربها اليوم هي مواقع انطلاق للميليشيات الحوثية.
&
وقصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع ميليشيات الحوثيين في معسكر خالد ومفرق المخا تعز، وجاءت الغارات بعد إعلان التحالف تلك المواقع مناطق عسكرية ، في وقت تستمر فيه المعارك بين قوات الشرعية اليمنية ومليشيات الحوثيين وصالح المتمردة على الخط المؤدي نحو الحديدة.
&
بارجة حربية
وفي سياق متصل زعم &مسلحو جماعة "أنصار الله" والقوات المؤيدة لهم، اليوم الإثنين، تدميرها بارجة حربية تابعة لقوات التحالف العربي قبالة الساحل الغربي لليمن.
&
صرح مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لـ"سبوتنيك"، اليوم، أن: "القوات البحرية قصفت بارجة حربية للتحالف العربي أثناء محاولتها الاقتراب من السواحل الغربية اليمنية بصاروخ موجه أصابها بصورة مباشرة".
&
وأضاف المصدر بأن البارجة واسمها "المدينة" سعودية وتعمل ضمن قوات التحالف المشاركة في العمليات العسكرية على اليمن، وكان على متنها مروحية وتحمل عشرات الجنود والضباط".
&
ولم ترد حتى الأن أية تصريحات نافية أو مؤكدة من قيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية لاستعادة الشرعية اليمنية، حول ما زعمته جماعة أنصار الله.