: آخر تحديث
الاردنية شادية بسيسو

أول عربية تقتحم عالم المصارعة الحرة

عمان: وقعت الأردنية شادية بسيسو عقدا مع شركة المصارعة العالمية الحرة، WWE ، والمختصة بتطوير المواهب لتأهيلها للمشاركة في المباريات، لتصبح أول عربية تقتحم عالم المصارعة الحرة. 

وأعربت بعد التوقيع عن سعادتها بهذه الخطوة، وقالت: «يشرفني أن أكون أول امرأة من الشرق الأوسط تتعاقد مع WWE لأن العمل مع هذه الشركة فرصة مذهلة بالفعل، لقد زرت مركز التدريب في أورلاندو وكنت حاضرة لفعاليات بطولة Mae Young Classic وعاينت شخصيا قوة الشركة وشغف هواتها، وأنتظر بفارغ الصبر أن أبدأ مسيرتي لأصبح نجمة من نجومها».

وأضافت شادية المولودة قبل 30 سنة في الأردن: « العالم بات أكثر انفتاحًا، وبالنسبة لرد فعل المنطقة فإني أتمنى أن يكون إيجابيًا» وأكدت أنها حرصت على إبلاغ والديها عن اختيارها للعبة بنفسها، وقالت إنهما «شعرا بالدهشة لبعض الوقت، وكذلك بالقلق على سلامتي من المشاركة في العروض العنيفة».

وكانت بسيسو، المتمرسة برياضة Jujutsu البرازيلية ومن محبي رياضة Crossfit شاركت في تجارب اختيار المواهب التي أجرتها WWE بدبي في وقت سابق من العام الجاري بعد أن أرسلت الشركة دعوات لأشخاص محددين فقط، هم مجموعة من المواهب شملت 40 رجلاً وامرأة من الشرق الأوسط والهند، ولهم خلفيات رياضية مختلفة، معظمها من فئة الفنون القتالية، وكان من بينهم رافعو أثقال، ولاعبو رغبي وكرة قدم، ومصارعون هواة، وخبراء في اللياقة البدنية.

من جهته، قال بول ليفيسك، نائب الرئيس التنفيذي لقسم المواهب والفعاليات الحية والقسم الإبداعي بالشركة، «إن اختيار شادية للانضمام إلى نظامنا لتطوير المواهب، يؤكد على التزامنا الدائم بتنمية مواهب متنوعة بتنوع معجبينا، ونحن واثقون بأنها ستشكل إلهامًا لنجوم WWE المستقبليين، فيما نتابع جهودنا باختيار أكثر الرياضيين والفنانين موهبة في أنحاء العالم"، كما قال.

تجدر الإشارة الى أن العراقية رندا مرقس المقيمة في كندا سبقتها اليه، الا أنها ناشطة فيه ككندية الجنسية.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. هنا التحدي
ابو لهب وابوجهل - GMT الإثنين 16 أكتوبر 2017 10:12
مش يقولون ان المرأة ضعيفة و ورفقا بهن---اتحدى هؤلاء الدجالين المشعوذين ان يتصارعوا معها--خليتوا المرأة عورة لاعقل وناقصة وشهادة باثنين وتغطيتها بالنقاب المتخلف وكانها بضاعة بل مرضتوها بسبب احاديثكم وتخلفكم --نصيحة .ابعدوا عن الدين لانه معقد ويكره المرأة اذهبوا للحرية والحياة خاصة بكن . وليس للبلطجية الذين يساونكم بالحيوانات في حديث نقض صلاة الرجل اذا مروا امامه . الحمار والكلب الاسود والمرأة
2. خبر قديم
جبار ياسين - GMT الإثنين 16 أكتوبر 2017 10:23
هذا ليس بالخبر الجديد ، فالنساء العربيات في كل رقعة من الوطن العربي الكبير يتصارعن بمسابقات بشكل حر " ربما هذه هي حريتهن الوحيدة " ليس فيها محرمات . اذكر من طفولتني كيف " يتكافشن " النساء في جولات على اتربة شوارع بغداد ، ونحن الأطفال كنا جمهورا يشجع هذه او تلك ، قبل ان يأتي شيخ من الحي ، رجل محترم ، ويعلن نهاية المباراة بكلمات قاسية احيانا .ذلك ان قبل ان يأتي المصارع عدنان القيسي الى العراق ويجعل من المصارعة الحرة فرعا في العلوم السياسية لسلطة حزب البعث ؟ رأيت المصارعة الحرة في شوارع القاهرة التي ترافقها كلمات السباب على الطريقة المصرية ، ورأيتها في الدار البيضاء لكنها اقل حدة وتنتهي بسرعة خاطفة ، في نصف جولة .اليوم في اوربا ، هناك الكثير من النساء يتعلمن المصارعة كي يدافعن عن انفسهن . رأيت صديقة لي تلقي بضربة قاضية رجلا تحرش بها أمام كابينة الهاتف في جادة السان جيرمان في قلب باريس . كنت اضحك من كل قلبي وكانت هي تلومني على عدم شجاعتي فأجبتها اني ملاكم عجوز اخذت منه السنوات والعلة قوته ثم اني صرت من دعاة اللا عنف وعضلاتك تكفيك للأطاحة بحشد من الرجال ..قصص المكافشات وليس المكاشفات تحتاج كتابا كاملا وخصوصا الألفاظ التي ترافقها ، حتى معارك الديكة لا تشبهها .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أبرز مسؤولة في الأمن القومي الأميركي تقع ضحية ميلانيا ترمب
  2. اجتماع غير مثمر لمجلس الأمن الدولي حول غزة
  3. هل سخر الجيش الفرنسي من ترامب؟
  4. معبر تندوف الجزائري يفشل في منافسة نظيره المغربي بالكركرات
  5. سعد الحريري: حزب الله يعرقل تشكيل حكومة لبنان
  6. المعارضة التركية تهاجم أردوغان بسبب ترفٍ في قصوره
  7. واشنطن تصنّف ابن حسن نصر الله
  8. ما سر العلاقة بين السمنة والإصابة بالسرطان؟
  9. واشنطن تصنف نجل الأمين العام لحزب الله
  10. الهاتف الذكي أداة أساسية غيّرت حياة كثيرين
  11. المراسلات الحربيات تربكهن حركة
  12. روسيا تدعم دورًا لسيف الإسلام بمستقبل ليبيا
  13. الحل في اليمن قاب قوسين أو أدنى!
  14. ترمب قد يقيل وزيرة الأمن الوطني هذا الأسبوع
  15. صالح إلى طهران وموقف العراق من العقوبات يتصدر المباحثات
في أخبار