: آخر تحديث

اجراءات امنية اضافية تفرض على المسافرين جوا الى الولايات المتحدة

واشنطن: افادت شركات طيران دولية عدة الاربعاء انها ستباشر تدريجا ابتداء من الخميس تطبيق اجراءات امنية جديدة على رحلاتها المتجهة الى الولايات المتحدة، تتضمن خصوصا الحصول على معلومات اكثر تفصيلا عن الركاب.

واكدت شركات الطيران "الامارات" و"اير فرانس" و"نورفيجيان" لوكالة فرانس برس ان السلطات الاميركية طلبت التشدد اكثر في عمليات التفتيش، كما اعلنت شركات اخرى في بيانات انها في صدد تطبيق هذه الاجراءات.

الا ان تفاصيل هذه الاجراءات الجديدة التي تدخل في اطار سياسة الهجرة التي تطبقها ادارة الرئيس دونالد ترامب، تبقى غير واضحة.

وبحسب شركة "الامارات" فان اسئلة ستطرح على الركاب لدى حضورهم لتسليم حقائبهم وابراز جوازات سفرهم امام مكاتب الشركة، في حين اكتفت شركة "اير فرانس" بالقول انها ستطرح اسئلة اضافية على الركاب متعلقة ب"السلامة".

واوضح المكتب الاعلامي في شركة الطيران الفرنسية ان هذه الاجراءات ستطبق ابتداء من الاسبوع المقبل على كل الرحلات المتجهة الى الولايات المتحدة.

واضاف المصدر نفسه "بناء على طلب السلطات الاميركية بات على كل الركاب المغادرين باتجاه الولايات المتحدة ان يردوا على اسئلة تتضمنها استمارة قبل ركوب الطائرة. واضافة الى استمارة الاسئلة طلب من الشركات ايضا اتخاذ اجراءات سلامة اضافية حول الطائرة ومقصورة الحقائب قبل الرحيل".

اما شركة كاثي باسيفيك فاوضحت انها اوقفت العمل بامكان ان يسجل الركاب المتجهون الى الولايات المتحدة حقائبهم من منازلهم، او خارج المطار، كما ستطرح اسئلة على الركاب قبل دخولهم الطائرة.

وطلب ايضا من الركاب الحضور باوقات مبكرة للتمكن من انهاء الاجراءات المطلوبة في الوقت المناسب. وطلبت شركة نورفيجيان من ركابها الحضور الى المطار قبل اربع ساعات من موعد اقلاع الطائرة.

وكانت الادارة الاميركية منعت في السابق نقل الحواسيب المحمولة ومعدات الكترونية اخرى الى مقصورة الركاب بالنسبة الى ركاب الرحلات المتجهة من عدد من مطارات الشرق الاوسط.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. القمة العالمية للتسامح تدعو إلى مكافحة التطرف الفكري
  2. نتانياهو في محاولة أخيرة لإنقاذ حكومته
  3. مقتل نحو 15 ألف روسي في حوادث سير العام الحالي
  4. الخارجية الأميركية: لم نتوصل إلى خلاصة نهائية في قضية خاشقجي‎
  5. الكونغرس قد يجبر نائبة من أصل صومالي على خلع حجابها
  6. وفاة متظاهرة وإصابة 47 شخصاً خلال تظاهرات في فرنسا
  7. ترمب: تسليم غولن ليس قيد الدراسة
  8. خامنئي: عراق مستقل قوي ومتطور مفيد لإيران
  9. ولكواليس
  10. العاهل المغربي يعين إدريس الكراوي رئيسا جديدا لمجلس المنافسة
  11. فيضانات هائلة حفرت ودياناً عميقة في سطح المريخ
  12. الصين وروسيا وكندا على رأس البلدان التي ترفع حرارة الأرض
  13. اتهام الأردن بـ
  14. رئيس وزراء إسبانيا يحل الاثنين بالرباط في زيارة رسمية
  15. أبوظبي تحتضن مؤتمر
  16. خمسة وزراء بريطانيين يهددون بالإستقالة
في أخبار