: آخر تحديث

لندن تحاكم رجلا وامرأة خططا لهجوم جهادي بعد تعارفهما عبر الانترنت

لندن: اعلنت السلطات البريطانية ان رجلا وامرأة تعارفا عبر موقع الكتروني للتعارف بين المسلمين مثُلا أمام محكمة في لندن الإثنين بتهمة التخطيط لتنفيذ هجوم جهادي مستوحى من تنظيم داعش.

وبحسب النيابة العامة فان منير محمد (36 عاما) تعرّف على الصيدلانية رويدا الحسن (33 عاما) عبر موقع "سنغل مسلم دوت كوم" (ومعناه بالانكليزية مسلم أعزب) حيث وضعت اعلانا تبدي فيه رغبتها بالتعرف الى رجل "بسيط، بسيط جدا، ونزيه، ومستقيم، ويخاف الله قبل اي شيء آخر".

وقلت المدعية العامة آن وايت ان المتهمين مثُلا الاثنين امام محكمة اولد بايلي في العاصمة البريطانية، مشيرة الى ان "هذه القضية تجسد العصر الذي نعيش فيه وتظهر كيف ان التحضير لافعال ارهابية سهل نسبيا بفضل الانترنت".

وبحسب اللائحة الاتهامية فان "منير محمد كان مصمما على تنفيذ اعتداء ذئب منفرد، ورويدا الحسن كانت على علم بضلوعها في هذا المخطط".

واضافت المدعية العامة انه بصفتها صيدلانية فان "رويدا الحسن كانت تتمتع بمعرفة مهنية بالمواد الكيميائية" وقد "ساعدت محمد من خلال تزويده بمعلومات عن المكوّنات اللازمة لصنع قنبلة وكيفية الحصول عليها وساعدته في أبحاثه".

واعتقل محمد في ديسمبر 2016 وعُثر بحوزته على اثنين او ثلاثة من المكونات اللازمة لصنع قنبلة بيروكسيد الاسيتون التي غالبا ما يستخدمها تنظيم داعش الجهادي في هجماته.

كما عثر المحققون بحوزة محمد على كتيّبات تشرح طريقة صنع المتفجرات، وكيفية صنع صواعق تفجير بواسطة هواتف نقالة، اضافة الى مادة الريسين الشديدة السمية التي تستخرج من بزور نبات الخروع.

وبحسب المدعية العامة فإن محمد كان على اتصال عبر فيسبوك برجل كان يظنه قياديا في تنظيم داعش واعرب له طواعية عن رغبته بالحصول على "عمل جديد في المملكة المتحدة" اي تنفيذ اعتداء.

وبايع محمد تنظيم داعش الجهادي في اغسطس 2016، بحسب المصدر نفسه.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. المغرب: حجز أكثر من طن من مخدر الكوكايين
  2. من هو الجنرال جون كيلي آخر الراحلين من البيت الأبيض؟
  3. الرياض تؤكّد: لن نُسلّم متورطين في قضية خاشقجي لتركيا
  4. قادة مجلس التعاون الخليجي يعقدون قمتهم المقبلة في الإمارات
  5. مطالبات ببدء إجراءات عزل
  6. إعلان الرياض: نحو قيادة عسكرية موحدة وسوق اقتصادية مشتركة
  7. قادة الخليج يدعون في الرياض لحماية وحدة مجلس التعاون
  8. الأردن: الحكومة تسحب تعديلات القانون
  9. فيلم إباحي فوق الهرم الأكبر يهز مصر
  10. هل يؤجل البرلمان البريطاني تصويت الثلاثاء؟
  11. الإمارات لإطلاق قطار فائق السرعة تحت الماء يربطها بالهند
  12. الوفود المشاركة بالقمة الخليجية تصل إلى الرياض
  13. ماكرون بعد احتجاجات السبت: شكرًا للشرطة
  14. استمع إلى صوت المريخ
  15. العراق يحتفل بذكرى النصر على داعش رغم تصاعد عملياته
في أخبار