: آخر تحديث
القوات العراقية تتسلم معبر فيشخابور مع تركيا

مسؤول أمن كردستان يحذر بارزاني من زج الاقليم بحروب داخلية

«إيلاف» من لندن: فيما تسلمت القوات العراقية من البيشمركة معبر ابراهيم الخليل "فيشخابور" الشمالي مع تركيا، فقد بدأت انتقادات المسؤولين الاكراد الى رئيس الاقليم بارزاني تظهر الى العلن وتتطور الى تهديدات، حيث حذره مسؤول جهاز الامن والمعلومات من خطورة زج الاقليم في مستنقع حروب داخلية.

وفي انتقاد علني نادر، فقد هاجم مسؤول جهاز الامن والمعلومات في اقليم كردستان لاهور الشيخ جنكي بشدة رئيس الاقليم مسعود بارزاني قائلا " أتمنى أن لايفكر بارزاني في دفع الأوضاع الداخلية الى مستنقع حروب داخلية في الظرف الدقيق من خلال توجيهه إتهامات بالخيانة الى جهات سياسية بتسليم مدينة كركوك الى القوات العراقية في 16 من الشهر الحالي.
وأضاف الشيخ جنكي، وهو نجل شقيق جلال طالباني، الزعيم الكردي الرئيس العراقي الراحل، أن بقاء بارزاني في منصب الرئاسة وتجديد ولايته الرئاسية أدى الى تأزيم الأوضاع السياسية وجلب الضائقة المالية الخانقة الى إقليم كردستان، بالإضافة الى إنهيار البيت الكردي والإنقسام في إقليم كردستان.

وأكد المسؤول الكردي في رسالة الى بارزاني نشرتها الوكالة الوطنية العراقية للانباء، واطلعت عليها "إيلاف" اليوم، أن بارزاني يلجأ الى توجيه إتهامات لأطراف سياسية لتغطية هزيمته.. داعيًا إياه إلى تحمل مسؤولية الكارثة والهزيمة التي حلت بالقضية الكردية جراء إصراره على تنظيم الإستفتاء الشعبي.
كما وجه مسؤول جهاز الأمن والمعلومات في الإقليم إنتقادات لاذعة الى قادة حزبه الإتحاد الوطني على خلفية صمتهم إزاء الإعتداءات الاخيرة من قبل انصار الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة بارزاني وحرقهم لمقرات الاتحاد والاعتداء على نوابه وشخصياته السياسية.

وعلى الصعيد نفسه، اطلق مسلحون مجهولون الليلة الماضية النار على مقر لحزب بارزاني في مدينة السليمانية مقر الاتحاد الوطني الكردستاني.
وقال المسؤول في الحزب بالمدينة سليم سعيد في تصريحات صحافية إن "مجهولين اطلقوا النار على المقر الرئيسي للحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني داخل مدينة السليمانية في إقليم كردستان". واضاف ان"اطلاق النار تم من اسلحة متوسطة على المقر الرئيسي للحزب والفرع الحزبي الرابع له في المدينة ومن ثم لاذوا بالفرار دون وقوع خسائر بشرية".
وكان بارزاني اتهم جهات في الاتحاد الوطني من دون ان يسميها بالخيانة، وقال انها ادت الى تسليم كركوك الى القوات العراقية.

القوات العراقية تتسلم معبر ابراهيم الخليل مع تركيا

في وقت تسلمت القوات العراقية من البيشمركة الكردية معبر ابراهيم الخليل "فيشخابور" الشمالي، فقد اشارت الى ان رئيس الاركان قام بزيارة ميدانية الى المعبر للاطلاع على العمل فيه.

وقالت خلية الاعلام الحربي التابعة للقوات العراقية المشتركة ان الفريق الفني العسكري برئاسة رئيس اركان الجيش العراقي عثمان الغانمي يقوم حاليا بزيارة ميدانية الى معبر فيشخابور "ابراهيم الخليل" مع تركيا للاطلاع ميدانيًا وتحديد المتطلبات العسكرية والأمنية لإكمال تنفيد قرارات الحكومة الاتحادية في مسك الحدود الدولية وإدارة المنافذ اتحاديًا والانتشار الكامل للقوات الاتحادية في جميع المناطق التي تمددت اليها سلطات الاقليم بعد عام 2003.

وقالت مصادر أمن تركية في وقت سابق اليوم إن قوات تركية وعراقية اتجهت إلى المعبر الحدودي تمهيداً لتسلم القوات العراقية مهام إدارة الجانب العراقي منه، موضحة ان "رئيس أركان الجيش العراقي عثمان الغانمي وصل إلى معبر إبراهيم الخليل الحدودي مع تركيا لاستلامه من البيشمركة" مؤكدة رفع العلم العراقي عليه .
ومعبر فيشخابور الذي يحمل اسم إبراهيم الخليل في العراق نقطة العبور الرئيسية بين تركيا وإقليم كردستان العراق.

 

 

 


عدد التعليقات 33
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ديمقرطيه البراز اني
OMAR OMAR - GMT الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 11:01
ديمقرطيه البراز اني المرعبه.....قتل وترويع وارهاب وتجويع الكرد
2. الديكتاتور المهزوم
كوردي - GMT الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 11:02
الديكتاتور المهزوم مسعود البارزاني الذي ورط شعبنا الكوردي لا يأبى أن يغادر العرش من دون خلق مشاكل في البيت الكردي. ففي نفس الوقت الذي يتهم فيه حزب الإتحاد بالخيانة يقوم هو وجنراليه المزيفين منصور و سيروان بتسليم جميع المناطق الأخرى للجيش العراقي من دون قتال. كورستان العراق بحاجة الى ثورة داخلية لقطع جميع أرجل الإخطبوط العائدة لعئالتي البارزاني والطالباني.
3. Vidkun Abraham Lauritz J
Vidkun Abraham - GMT الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 11:03
Vidkun Abraham Lauritz Jonssøn Quisling 1887-1945يسميه النرويجيون فيدكن الخائن.. سياسي نرويجي احد مؤسسي الاتحاد الوطني.. ساعد هتلر لاحتلال النرويج .. حيث استغل علاقاته السياسيه وقربه من صناع القرار بالحكومة النرويجيه بالكشف لهتلر عن الخطط الدفاعية العسكريه النرويجيه مامكن الألمان من احتلال النرويج..وتسبب ذلك في مقتل آلاف النرويجيين.. وقد عينه هتلر رئيسا للحكومة النرويجيه لاحقا بعد الاحتلال النازي .. كان مكروها لدى النرويجيين بسبب خيانته.. وبعد هزيمة الألمان وتحرير النرويج 1945 تم إعدامه عام 1945.
4. خبر مفبرك.
خبر - GMT الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 11:05
القوات العراقية تتسلم معبر فيشخابور مع تركيا......خبر مفبرك.
5. في حربها ضد الكورد
- GMT الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 11:06
في حربها ضد الكورد لن يخرج العبادي رافعاً راية النصر، لأن قضية الكورد ونضالهم في كوردستان هي أكبر من قامة العبادي والمالكي وأشباههما ممن يبيعون شعبهم أوهام نصر كاذب مستخدمين بنادق الغير.
6. مشكلة المدافعين عن اكذوبة
☀☀☀ - GMT الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 11:07
مشكلة المدافعين عن اكذوبة وحدة العراق كذلك .. انهم لا يدركون الحقائق بل لا يريدون اصلا التطرق لها لخوفهم من انهيار اوهامهم التي غسلوا عقول شرائح اجتماعية وصغار العمر والجهلة بانها عقيدة لهم .. وخوفا من خسارة مصالحهم القائمة على عذابات الناس.. نتيجة هذه الوحدة المشؤومة
7. كوردستان تبدي
- GMT الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 11:09
كوردستان تبدي الاستعداد للحوار مع بغداد بدعم دولي
8. مغامرات سندباد
نوشيروانى - GMT الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 11:10
مبروك للحكومة الوطنية العراقية هذه الانجازات التاريخية وللتذكير فان معبر ابراهيم الخليل هو سبب اندلاع المعارك الداخلية في التسعينات والتي راح ضحيتها 30 الف من خيرة شباب الكورد حينها قال مسعود للمرحوم كاك نوشيروان انه مستعد لاحراق كوردستان كلها ولكنه غير مستعد لان يكون ادارة المعبر مشتركة بين البارتى واليكيتى لان المعبر حسب قوله هو هدية الحلفاء لعائلة البارزاني !!!! اليوم يعود المعبر الى الشعب بعدما كان ملكا لعائلة واحدة فمبروك للشعب العراقي كافة هذا الانجاز وشكرا لشعب السليمانية القاره مان البطل وشكرا لممثلي السليمانية من نواب وقيادات حيث خططوا مع بغداد انهاء الدكتاتور بالقتل البطئ اي شل مصادر تمويله وكشف سرقاته والشكر اولا واخيرا يعود الى الدكتاتور نفسه فلولا حماقة الاستفتاء لحكمنا الف عام ولكن لله في خلقه شؤون .
9. تحت ذريعة فرض القانون
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n - GMT الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 11:11
تحت ذريعة فرض القانون الذي يتحدث عنه رئيس الوزراء حيدر العبادي ,وبعد ان سيطر الحشد الشعبي على مواقع كُردستانية في كركوك وطوز خورماتو وشنكال والعديد من المدن والقرى بعد انسحاب قوات البيشمركة منها لجأ عناصر الحشد الشعبي والقوات الاتحادية إلى سرقة منازل الكُردستانيين ونهبها واحراق الممتلكات ومقار الاحزاب الكُردية بعد سرقتها
10. فرض القانون
- GMT الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 11:13
هناك وتحت عنوان فرض القانون حرق أكثر من ألف منزل لمواطنين أبرياء في طوز خورماتو ونهب وسرقة أكثر من 300 محل مع نهب


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. فيسبوك يحظر صفحة نجل نتانياهو بعد نشره تعليقات اعتبرت معادية للمسلمين
  2. بن عيسى يدعو الى تصحيح الصورة السلبية السائدة بين شعوب وثقافات الحوض الأطلسي
  3. تفاصيل المكالمة الهاتفية بين العاهل المغربي وزوجة رئيس الغابون
  4. السعودية تدين قرارات الكونغرس الأميركي
  5. كنيسة المهد تستعيد رونقها بعد ترميم لوحات الفسيفساء فيها
  6. العرب يطلقون من أبوظبي رؤيتهم المشتركة للاقتصاد الرقمي
  7. كبير موظفي البيت الأبيض الجديد وصف ترامب بأنه
  8. كيف لقى
  9. صهر الرئيس الإيراني يواجه اتهامات بالمحسوبية
  10. واشنطن تحذر
  11. العراق يعيد بناء جامع النوري في الموصل
  12. برنامج أوباما للتغطية الصحية محور معركة أميركية جديدة
  13. تدريبات عسكرية مصرية مع الأردن ودول الساحل والصحراء
  14. الرئيس العراقي يتخلى عن جنسيته البريطانية
  15. شخصيات دولية تدعو أوروبا لسياسة حازمة ضد النظام الإيراني
في أخبار