: آخر تحديث
لتورطهم بالتخطيط لأعمال إرهابية في المملكة والارتباط بإيران

محكمة بحرينية: المؤبد لـ10 وإسقاط الجنسية عنهم

نصر المجالي: أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في البحرين، حكماً اليوم الثلاثاء، على 10 متهمين بالسجن المؤبد، وإسقاط الجنسية عنهم، بتهم تنظيم وإدارة جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون والانضمام إليها وحيازة مواد مفرقعة وأدوات تستخدم في صناعتها وأسلحة نارية تنفيذاً لأغراض إرهابية.

أعلن المحامي العام المستشار أحمد الحمادي رئيس نيابة الجرائم الإرهابية أن النيابة العامة كانت قد تلقت بلاغاً من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية عن ضبط جماعة إرهابية حيث دلت التحريات على قيام شخص (متوفي في العراق) قبل سفره بتجنيد عناصر بحرينية من اجل تسفيرهم إلى العراق وإيران لتلقي التدريبات العسكرية على كيفيه استعمال الأسلحة والمتفجرات.

تأسيس جماعة إرهابية

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن الحمادي قوله إن سالف الذكر تمكن من تأسيس جماعة إرهابية داخل البحرين من اجل القيام بعمليات إرهابية داخل المملكة حيث تمكن بعد هروبه خارج البحرين وقبل وفاته عام 2014 من تجنيد كل من المتهمين الأول حتى الثالث وجميعهم هاربون ومقيمون في إيران كما قام بضم المتهم الرابع الذي قام بدوره بتجنيد المتهمين الخامس حتى العاشر كما سهل ورتب للمتهم الرابع والخامس والعاشر السفر إلى إيران لتلقي التدريبات العسكرية. 

واشار إلى أنه بعد عودتهم إلى البحرين تم تكليفهم باستلام شحنات من الأسلحة والمواد المستخدمة في صنع المواد المتفجرة وقام المتهم الرابع مع الخامس والسابع بتخبئتهم في مخازن سرية كما سافر المتهم الرابع والخامس والسابع إلى العراق في بداية عام 2014 لتلقي التدريبات العسكرية من اجل القيام بعمليات إرهابية في مملكة البحرين ثم تم إدخال عدة شحنات من الأسلحة والمتفجرات إلى مملكة البحرين وتخزينها ، وعند القبض على المتهمين تم ضبط العديد من المواد والأجهزة الداخلة في صنع المتفجرات في منازلهم كما تم ضبط المستودع الذي كانوا يستخدمونه في تخزين المواد المتفجرة".


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. فعلا عجيب !!
كندي - GMT الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 16:27
ان يحاكموا وتصدر عليهم احكام فهذا شيء مفهوم ، المحاكمات السياسية موجوده في كل العالم ، لا توجد دوله بالعالم ليس فيها محاكمات سياسيه ، الفرق الوحيد هو بالكميه وليس بالكيفية ، انما الشيء العجيب جداً وغير لمفهوم هو اسقاط الجنسيه عنهم ، كيف يمكن ان تسقط الجنسيه عن مواطنين بحرينيين أباً عن جد ؟؟؟ هذا ليس له سوى مدلول واحد وهو ان نظام الحكم اصبح في موقف ضعيف جداً ويترنح قبل السقوط هذه هي المرحله الاخيره قبل الموت النهائي ، نعم لكل العقوبات بحق الذين يعرضون امن الآخرين للخطر ، للذين يتعدون على الأرواح والممتلكات الخاصه والعامه ، من واجب الدوله حمايه المواطنين ، لا لكل اعمال العنف ، ولكن اسقاط الجنسيه ؟؟؟ هذا شيء غير مقبول بتاتا في كل الاعراف .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أوكرانيا تنظم مجمعًا لتأسيس كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن موسكو
  2. ترمب يُعلنها: أهلا بالمعركة
  3. دراسة: شعب العراق فتي.. ثلثا أسره يمتلكان مساكن ونصفهم سيارة
  4. جمعيات القضاة المغاربة تدرس رفع قضية قذف ضد الوزير الرميد
  5. خفض موازنة التحقيق في تواطؤ ترمب المفترض مع روسيا
  6. أستراليا تعترف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل
  7. يد دونالد ترمب تقترب من الصحراء
  8. هل أطلق الشباب رصاصة الرحمة على التلفزيون التقليدي؟
  9. برلمانيون يطالبون حكومتهم بإعادة تعريف الإسلاموفوبيا
  10. العراق يتطلع لمزيد من التفاهمات لانهاء النزاع اليمني سلميا
  11. محلّلون: اتفاقات اليمن الهشة بحاجة إلى الحماية
  12. جامعة غانا تزيل تمثالًا لغاندي من حرمها: لا مكان للعنصرية بيننا
  13. السعودية ترحّب باتفاق السويد
  14. تعرّف على أبرز الأحداث التي طبعت عام 2018
  15. حاكم مينيسوتا يرفض مقابلة ترمب!
في أخبار