: آخر تحديث
مؤكدا أنه تجمعًا للحوثي

التحالف: استهداف موقع مجاور لسوق علاف هدف مشروع

إيلاف من الرياض: أوضح المتحدث الرسمي لقوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن ما قامت به قوات التحالف العربي من استهداف موقع مجاور لسوق علاف بمديرية سحار في محافظة صعدة هو هدف عالي القيمة "هدف عسكري مشروع" وهو موقع لتجمع بعض العناصر من الحوثي المسلّحة ومن بينهم خبراء بمجموعة ألوية الصواريخ.
 
وقال العقيد الركن تركي المالكي في بيان مساء اليوم السبت إن القيادة المشتركة للتحالف استكملت كافة إجراءات ما بعد العمل للمهام العملياتية المنفذة ، وكذلك المراجعة الشاملة للأهداف العسكرية المنتخبة (المختارة) والأهداف العسكرية السانحة لتشمل إجراءات التخطيط والتدقيق وتوافقها مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية الخاصة بالاستهداف (الضرورة العسكرية، التمييز، التناسب، الإنسانية ) وكذلك قواعد الاشتباك لقوات التحالف.
 
وأوضح المتحدث الرسمي للتحالف أنه تم مراجعة كافة الوثائق والإجراءات المتعلقة بالتخطيط والتنفيذ العملياتي التي اتضح من خلالها صحة إجراءات التخطيط والتنفيذ وكذلك الإجراءات الوقائية والاعتبارات التكتيكية لتقليل أي اضرار جانبية والأخذ بالاعتبار للنمط الحياتي والاجتماعي حول الموقع.
 
وشدد العقيد الركن المالكي على التزام التحالف التام بتطبيق مواد القانون الدولي الإنساني وخاصة المتعلقة بحماية المدنيين وتطبيق أعلى معايير الاستهداف.
 
إجراءات احترازية
ويأتي هذا البيان إلحاقًا لبيان أول أكدت فيه قيادة التحالف حرصها على تبنيها وتطبيقها لقواعد الاشتباك بما ينسجم ويتماشى مع قواعد وأحكام القانون الدولي الإنساني.
 
وأكدت التزامها القانوني والأخلاقي بحماية الأشخاص المدنيين والأعيان المدنية، مؤكدًا أن قيادة التحالف تفترض أن كل شخص في اليمن هو شخص مدني إلى أن يثبت العكس بشكل قاطع.
 
وأوضحت أن قوات التحالف تؤكد اتخاذها لكل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تضمن تجنيبهم آثار الصراع، مشيرا إلى أن عمليات التحالف الجارية تسير وفق أعلى معايير وآليات الاستهداف الحديث.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ماي المتحدية: أنا باقية!
  2. مؤتمر باليرمو يكشف الخلافات العميقة بين الليبيين
  3. مريدو الإستفتاءالثاني حول بريكست يستعيدون الأمل!
  4. حين كذب يونس قنديل وزيّف خطفه وتعذيبه!
  5. ستة جيوش عربية تشارك في مناورات
  6. محمد السادس وماكرون يجريان مباحثات على انفراد قبل تدشين قطار
  7. وزير الأمن الإلكتروني الياباني يعترف بأنه لم يستخدم كومبيوترًا في حياته
  8. نتانياهو يحاول إنقاذ ائتلافه الحكومي غداة استقالة ليبرمان
  9. فرنسا: التحقيق في قتل خاشقجي
  10. الجبير: السعودية لديها جهاز قضائي مستقل وفعال
  11. النيابة العامة السعودية توضح ملابسات مقتل خاشقجي
  12. كبير طهاة الملكة اليزابيث يكشف عاداتها الغريبة في الأكل
  13. اكتشاف كوكب جديد يدور في فلك نجم مجاور لمنظومتنا الشمسية
  14. محمد بن راشد: نربي أولادنا على التسامح واحترام التنوع والاختلاف
  15. العموم
  16. صالح يدعو عبد الله الثاني لمعلومات عن مهربي الأموال والمطلوبين
في أخبار