: آخر تحديث
الرئيس كيتا يزور الرواق المغربي 

المغرب ضيف شرف المعرض الدولي للصناعة التقليدية لمالي

«إيلاف» من باماكو: يحل المغرب ضيف شرف المعرض الدولي الاول للصناعة التقليدية لمالي ، المنعقد ما بين 18 و26 نوفمبر الجاري، وهو المعرض الذي انطلقت فعالياته اليوم السبت بباماكو بحضور الرئيس المالي ابراهيم بوبكر كيتا.

وزار الرئيس المالي، مرفوقا بوفد مغربي يقوده وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، محمد ساجد، مختلف أروقة المعرض بما في ذلك الرواق المغربي الذي يبرز أصالة وخبرة وغنى التراث الثقافي المغربي وتنوع منتجات الصناعة التقليدية الوطنية.

وقال الرئيس المالي بالمناسبة إن هذا الحدث يحتفي بالصداقة المغربية - المالية التي تكرسها الجغرافيا والتاريخ والانثربولوجيا، وبالعلاقات الثقافية والدينية التي تجمع البلدين، موجهاً خالص شكره للملك محمد السادس وللمملكة المغربية.

من جهتها، قالت وزيرة الصناعة التقليدية والسياحة المالية، نانا والت انتالو، إن الحكومة المالية وعيًا منها بكون الصناعة التقليدية تشكل رافعة حقيقية للتنمية وعاملاً من عوامل الانسجام الاجتماعي بالبلاد، جعلت من هذا القطاع أولوية لبلوغ التنمية السوسيو-اقتصادية.

 بدوره، أبرز ساجد المشاركة المتميزة للمغرب في هذا المعرض، منوهًا بالتاريخ المشترك والتراث الثقافي والصناعة التقليدية، وكذا القيم المشتركة بين المغرب ومالي.

وكان ساجد أجرى السبت مباحثات مع الوزيرة المالية تمحورت حول سبل الدفع بالتعاون بين البلدين في مجال السياحة والصناعة التقليدية.

ويعرف المعرض الدولي الاول للصناعة التقليدية لمالي مشاركة مئات الصناع التقليديين من مالي والعالم. ويشكل إطارًا للترويج للإبداع وفضاء للانفتاح على أسواق أخرى وفرصة لخلق فرص الشغل.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. اجتماع ثلاثي جديد للدول الضامنة حول سوريا 
  2. روسيا تحمل إسرائيل مسؤولية إسقاط
  3. واشنطن تؤكد على أهمية دور أربيل في اختيار الرئاسات العراقية
  4. اليمين المتطرف يقلب الحياة السياسية في ألمانيا
  5. شخصيات أميركية تدعو لدعم دول الخليج ضد السياسات الإيرانية
  6. محمد بن سلمان: لن نسمح لأحد بأن يعتدي على سيادتنا
  7. فخٌ نُصب لترمب... إرتكاب
  8. 29 قتيلا في هجوم الأهواز
  9. موسكو تنشر الأحد معلومات مفصلة عن إسقاط
  10. أخنوش يهاجم
  11. الإمارات تهنئ السعودية بيومها الوطني
  12. مخطط أوروبي لنشر الجنود على حدود المغرب
  13. أخيرا عرفنا صاحب الإبتسامة الودود في أشهر لوحات فان كوخ!
  14. طهران تتهم دول جوار وأميركا وبوتين يعزيها
  15. ناسا تكتشف كوكبين جديدين يشبهان الأرض
في أخبار