: آخر تحديث

حزب الله يعلن استعداده لسحب قواته من العراق بعد هزيمة "داعش"

بيروت: أعلن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الاثنين استعداده سحب قواته من العراق بعد الحاق الهزيمة بتنظيم الدولة الاسلامية الذي خسر منطقة راوة آخر معاقله في البلاد.

وقال نصرالله في خطاب تلفزيوني أن حزبه وبعد ظهور تنظيم الدولة الاسلامية في العراق "وبالتنسيق مع الأخوة في الحكومة العراقية آنذاك.. أرسلنا أعداداً كبيرة من قادتنا وكوادرنا الجهادية".

وأضاف "نعتبر أن المهمة انجزت ولكن بانتظار اعلان النصر النهائي العراقي" موضحاً "على ضوء هذا التقدم، سنقوم بمراجعة للموقف وإذا وجدنا أن الأمر قد انجز ولم يكن هناك حاجة لوجود هؤلاء الأخوة هناك سيعودون للالتحاق في أي ساحة أخرى تتطلب منهم ذلك".

وشدد نصرالله على أنه "لا علاقة" لهذا التوجه "ببيان الخارجة العرب، هذا له علاقة ان داعش لحقت بها الهزيمة المطلوبة، ولم يعد هناك حاجة لوجود كوادر حزب الله في العراق".

وأعلنت القوات العراقية الجمعة فرض كامل سيطرتها على راوة، آخر البلدات التي كانت خاضعة للتنظيم المتطرف في البلاد غربا بمحاذاة الحدود مع سوريا.

وتعتبر راوة الواقعة في محافظة الأنبار الغربية، آخر منطقة كانت تتواجد فيها هيكلية حاكمة وعسكرية وادارية للتنظيم المتطرف، لكن لا تزال هناك جيوب أخرى فر اليها عناصر التنظيم في المناطق المجاورة.

وتقلص بذلك وجود التنظيم المتطرف الذي احتل في العام 2014 ما يقارب ثلث مساحة العراق ونحو نصف مساحة سوريا المجاورة وأعلن اقامة "الخلافة الاسلامية"، الى أقل من خمسة في المئة من تلك المساحة، وفق التحالف الدولي بقيادة أميركية ضد الجهاديين.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. داعش مؤسسه ايرانيه
جمال سروان - GMT الإثنين 20 نوفمبر 2017 18:21
لقد خرقت إيران كل المواثيق الدولية لأعمالها الإرهابية فقد اسست إيران العقيده الجهادية من خلال دعمها لطلبان و لتجنيدها ايرانيون بجنسيات خليجيه مزوره استولوا على طائرات امريكيه في يعرف ب غزوة منهاتن كما أنهم أسسوا داعش و المذهب الديني الشيعي المتشدد الذي انبثقت منه القاعده إنما هو عقيده فارسيه كما أن حزب الله في أصوله هو امتداد للقاعده وبذر داعش بسوريا والعراق و أن البترودولار هو من اصدارات البنك المركزي الإيراني حتى أن بن لادن امه ايرانيه وأبيه كان شيعيا . لا ننسى أن الطيران الإيراني الإسرائيلي يقوم بقصف اليمن وصنعاء يوميا ويفرض حصارا على الانقلابيون الحوثيين بضمنهم اطفال و نساء حوثييات .. الأمريكان أطلقوا قانون جستا بحق الجرائم التي ارتكبها الإيرانيون لكن العملئم قامو بدفع رشوه قدرها نص ترليون الى الرئيس الامريكي و نساءه كي يتريثو ويغضو البصر ..لكن هيهات ستصدر جا معتنا العربيه قرارا يدين كل هذه الجرائم التي ارتكبها الفرس المجوس وحزب الله ..ولتحيا القوميه والقضيه الفلسطينية بقيادة السعوديه والامارات العربيه.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الملك سلمان: الحمد لله على نعمة الأمن والأمان والاستقرار
  2. جيريمي كوربن... عُمالي متمرّد تجنب السقوط في
  3. الإمارات تنفي اي مسؤولية في هجوم إيران
  4. طهران بين الوعيد واتهامات الجوار والخارج
  5. من هم الحركيون الذين كرمهم ماكرون ويعتبرهم الجزائريون خونة؟
  6. رحلة دامت 3 سنوات إلى كويكب
  7. أم مصرية تعرض طفلها للبيع!
  8. اجتماع ثلاثي جديد للدول الضامنة حول سوريا 
  9. روسيا تحمل إسرائيل مسؤولية إسقاط
  10. واشنطن تؤكد على أهمية دور أربيل في اختيار الرئاسات العراقية
  11. اليمين المتطرف يقلب الحياة السياسية في ألمانيا
  12. شخصيات أميركية تدعو لدعم دول الخليج ضد السياسات الإيرانية
  13. محمد بن سلمان: لن نسمح لأحد بأن يعتدي على سيادتنا
  14. فخٌ نُصب لترمب... إرتكاب
  15. 29 قتيلا في هجوم الأهواز
  16. موسكو تنشر الأحد معلومات مفصلة عن إسقاط
في أخبار