: آخر تحديث
المعارضة تباشر اجتماعاتها في جنيف

الهيئة العليا للمفاوضات تبرق شاكرة للملك سلمان

أرسلت الهيئة العليا للمفاوضات برقية شكر رسمية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على الجهود التي قدمتها وتقدمها "المملكة العربية السعودية سابقًا ولاحقًا تجاه القضية السورية".

إيلاف: علمت "إيلاف" أن الهيئة عبّرت في البرقية "عن تقديرها للجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة تجاه القضية السورية، والتي تجلت أخيرًا باستضافة مؤتمر للمعارضة في مدينة الرياض، الذي تمخض عن توحيد قوى المعارضة السورية".

وكانت المعارضة قد أنهت اجتماعاتها في الرياض خلال هذا الأسبوع بتوحيد المنصات وضم منصتي القاهرة وموسكو إلى هيئة تفاوض جديدة وإقرار أسماء وفد تفاوضي.

إلى ذلك أجرى الدكتور نصر الحريري المنسق العام للهيئة أمس اتصالًا هاتفيًا مع نائب وزير الخارجية البريطاني لشؤون الشرق الأوسط أليستر بيرت، كما التقى صباح اليوم مع ديفيد ستاسيفيلد مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى.

وسيلتقي اليوم الحريري ونوابه الثلاثة خالد المحاميد وجمال سليمان وهنادي أبو عرب مع المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا الساعة 12:00 بتوقيت جنيف، وهو اجتماع تقني لبحث جدول الأعمال.

إلا أن الاجتماع الرسمي الأول للوفد المفاوض للمعارضة السورية سيكون اليوم 4:00 مساء بتوقيت جنيف وسط توقعات بوصول وفد للنظام السوري إثر ضغوطات دولية ستحول دون إرجائه القدوم، كما أعلن بحسب ما تسرب من معلومات لـ"إيلاف".


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. نداء للمعارضة السورية في
jakob garbo - GMT الأربعاء 29 نوفمبر 2017 10:55
نداء إلى كل المجتمعين في الرياض في هذه الايام للبحث في الوضع السوريمعارضة وموالات نداء من مخيمات الأجئين في دول الجوار الاردن ولبنان وتركيا ومني انا الذي لفظتني البحارخارجها حتى وصلت بي إلى المانيا ، ومن كل سوري نازح لاجئ في اغلب دول العالم ، اصرخ بكل الحضورفي هذا المؤتمر وأقول : الشتاء قادم والمطر والثلج والبرد سيقتل اطفال سوريا ومستقبلهم ومستقبلها ، نسائهم تتسكع في الاردن وإستنبول ..... ، وبائعو أعضاء البشرهم في بحر إيجا ينتظرون بطائراتهم الهليوكبتر السوريين الغرقى أوقتلهم وهم في البحر ليأخذوا أعضائه ، وهذه أيضاً صارت معروفة للجميع . من كم يوم ودعنا شاب من حماه قرية كفربهم 22 عاماً بدون أن نراه وبدون ان نعرف إن هو أصبح طعام حيتان البحرام حيتان التجارة البشرية ، فقط نعرف انه هرب جتى دخل قارب الموت وانقطعت اخباره ( على قول أبيه ) هرب من قتل أخيه السوري بعد خدمة سبع سنوات جيش ومعركة بعد آخرى مع أخوته ! هرب ولكن لم يستطع الهروب من حيتان الموت ، نعم ايها المعارضة تذكروا إخوتكم في المخيمات مع اولادهم وما يأكلون والبرد القارص قادم تذكروا شرفكم الذي صار رهينة بيد اولائك الذين لا يملكون الشرف تذكروا اطفالكم( إيلانات ) البحار تذكروا كل هذا والأكثر انتم الأعلم به من ما يعانيه من معانة شعبكم السوري.إخوتي يا أصحاب الضمائرعودوا لإنسانيتكم وضحوا كلً بالقليل من التنازل للآخر لكي تصلوا إلى حل والقبول بالآخر قبل ان يموت الألاف الآخرى التي هي في المنافي وتحت رحمة الطبيعة القاسية والحكومات التي تستغلهم مثل حكومة اردوغان ... و لا ننكر فضل الاخرين مثل المانيا برئيستها مركل وكل الاوروبيين وحكوماتهم اللذين قدموا يد العون للمهاجر السوري .ياأبناء سورية الشرفاء اقبلوا بالآخر: السرياني السوري ، الكردي السوري ، الشركسي السوري ، اقبلوا السوري بلونه ايأ كان مسيحياً ام مسلماً متديناً او رافضاً اقبلوا السوري الوطني حتى نبني وطن للجميع بدون قيود الجهل ، ولنسمح لنفسنا أن تعلو على المحذورات الآنية ومن قيود الانانية والدينية المتزمتة كي نصل الى المواطنة المجردة . لندخل ونصلي في صوامعنا للإله الذي نعبده ، كلٌ يعبد ربه كما يريد وكما يعرفه وكلنا للوطن ، على قول إخوتنا اللبنانيين .الوطن للجميع ياأيها السوريون .يعقوب كربو فيزبادن : 23 . 11 . 2017


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. هنت يلتقي ابنة نازانين المعتقلة لدى إيران
  2. ناسا تستعد لإستيطان القمر
  3. حظوة غير مسبوقة لمحمد بن زايد في الأردن
  4. كلية أوروبية لتدريس الجاسوسية!
  5. الملك سلمان يدشن عدداً من المشاريع التنموية بتبوك
  6. تركيا تعاند بشأن دميرتاش: قرار لا يلزمنا!
  7. السيسي يدعو الأئمة ومشايخ الأزهر إلى ثورة على سلوكيات المصريين
  8. بوتين وعبد المهدي يتبادلان دعوات لزيارة البلدين
  9. استقبال زعماء لمحمد بن زايد في الأردن
  10. المسلمون يحيون ذكرى المولد النبوي
  11. السعودية والإمارات تطلقان مبادرة
  12. المسفر يوغر صدر الأردن ضد الإمارات
  13. إيفانكا ترمب استخدمت بريدًا الكترونيًا خاصًا لرسائل حكومية!
  14. محمد بن زايد يلتقي الرئيس الفرنسي غداً في باريس
  15. إيقاف رفض اللجوء لأشخاص يدخلون أميركا بشكل غير شرعي
  16. مونيكا لوينسكي تعترف بعد 20 عامًا: هكذا أوقعت ببيل كلينتون!
في أخبار