: آخر تحديث
غداة الغارة الإسرائيلية على صحنايا والكسوة الجمعة - السبت

نتانياهو: سنمنع إيران من إقامة قواعد في سوريا

نصر المجالي: غداة الغارة الصاروخية الإسرائيلية ضد قاعدة عسكرية إيرانية في جنوب دمشق، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، أن إسرائيل ستمنع إيران من إنشاء قواعد عسكرية في سوريا أو الحصول على أسلحة نووية.

وقال نتانياهو، في كلمة مسجلة تم نشر بعض منها على حسابه الرسمي في موقع "يوتيوب"، ومن المفترض بثها كاملة اليوم الأحد في منتدى "سابان" في واشنطن: "لن نسمح لنظام مهوس بفكرة إبادة الدولة اليهودية أو الحصول على أسلحة نووية".

وأضاف: "لن نسمح لهذا النظام بترسيخ نفسه عسكريًا في سوريا، حيث يسعى بنية واضحة إلى تحقيق هدف القضاء على دولتنا".

وتأتي تصريحات نتنياهو تعقيبًا على الأنباء التي تحدثت عن استهداف سلاح الجو الإسرائيلي، ليلة الجمعة - السبت، لعدد من مواقع عسكرية في ريف العاصمة السورية دمشق. وذكرت وزارة الدفاع السورية أن دفاعاتها الجوية اعترضت صواريخ قالت إنها إسرائيلية.

وقالت وسائل إعلام سورية إن الطائرات الإسرائيلية قصفت من داخل إسرائيل مخزن ذخيرة يتبع للفرقة الأولى في قوات النظام السوري بين صحنايا والكسوة.

قاعدة عسكرية 

وقالت مصادر استخبارية في الشرق الأوسط لـ (إيلاف) أمس السبت، إن إسرائيل استهدفت خلال القصف قاعدة عسكرية إيرانية جنوب دمشق يجري بناؤها في منطقة الكسوة، على بعد 40 كم من هضبة الجولان السورية المحتلة، ورفض الجيش الإسرائيلي التعليق على الحادث رسميًا حتى الآن.

وقالت تقارير إن الهجوم الإسرائيلي نفذ بواسطة خمسة صواريخ، وأن المنظومات الدفاعية السورية في المطار العسكري في المزة في دمشق اعترضت ثلاثة صواريخ منها، أما الصاروخان الآخران فقد انفجرا بالقرب من مخزن الذخيرة، بحسب وسائل الإعلام المقربة من النظام السوري.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Crime
mehdi mountather - GMT الأحد 03 ديسمبر 2017 11:58
La fin d''israél état satanique le 3.12.2017 pour éviter la fin de Donald Trump et les américains par ces punition d'' ALLAH séisme plus 7 tsunami volcan apocalyptique tempête de neige historique ouragan glacial les tornades déluge les météorites les astéroïdes grondement crash d''avion arrêt cardiaque H1N1 Jérusalem pour les musulmans le 3.12.2017 ou des cataclysmes en Usa et dans le monde qui vivra verra aux musulmans sunnites de quitter l''Iran pour éviter la mort par des séismes plus 7
2. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الأحد 03 ديسمبر 2017 15:12
Instead of Iran BS what about Trump post $500,000 moving again MOVING THE AMERICAN EMBASSY TO JURUSALEM the capital of Israel? so why focus on Iran which I believe Jurusalem is not Iran


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. هل باتت أيام الأسد معدودة؟
  2. السعودية تدعو للتكاتف الدولي لمواجهة الإرهاب الإيراني
  3. نتانياهو يعزي بوتين متوعدًا طهران ودمشق
  4. الطب الجينومي يحل ألغازًا مرضية
  5. قادة أقدم حزب شيعي حكم العراق 13 عامًا يرسمون نهايته
  6. بوتين: ظروف عرضية ومأساوية وراء إسقاط الطائرة
  7. النواب الأردني يحسم مدة خدمة تقاعد الوزراء
  8. إسرائيل تحمّل الأسد وإيران مسؤولية اسقاط الطائرة الروسية
  9. الخارجية الأميركية تدافع عن نفسها من تهمة
  10. موسكو في فوضى و
  11. رئيس تحالف الحشد يسحب ترشيحه لرئاسة الحكومة العراقية
  12. الجيش الروسي: الدفاعات السورية أسقطت طائرتنا
  13. هل نشهد توترًا أمنيًا في لبنان مصدره المخيمات الفلسطينية؟
  14. وسط خلاف كردي.. بغداد تفتح باب الترشيح لرئاسة الجمهورية
  15. جنرال ترمب في الأمن القومي يواجه مصيرًا أراده لكلينتون
  16. مون يصل إلى بيونغ يانغ للقاء كيم
في أخبار