واشنطن: اسفر خروج قطار ركاب عن سكته في ولاية واشنطن الاميركية صباح الاثنين عن سقوط "عدد من القتلى" في الحادث الذي شهد سقوط عربة قطار على الاقل على طريق سريع مزدحم، حسب ما أعلن مسؤول في الشرطة.

وأفاد متحدث باسم مسؤول الشرطة في مقاطعة بيرس لصحافيين قرب موقع الحادث أن "هناك عددا من القتلى"، من دون أن يقدم تفاصيل إضافية. 

وكان مسؤول الشرطة في مقاطعة بيرس أعلن عبر تويتر الاثنين ان انحراف قطار ركاب عن سكته في شمال اولمبيا عاصمة ولاية واشنطن أدى الى وقوع جرحى.

وظهرت في صورة وزعت للطريق السريع "آي 5" عربة واحدة على الاقل من القطار وقد وقعت من فوق جسر يشرف على خطوط الطريق الرئيسة التي تربط اولمبيا بتاكوما في هذه الولاية الواقعة في شمال غرب الولايات المتحدة. ولم تقدم اي حصيلة بعد لجرحى هذا الحادث.

وكان القطار ينقل الركاب من سياتل الى بورتلاند، حسب ما جاء في بيان صادر من شركة امتراك الحكومية التي تسير هذا القطار. واكدت الشركة ايضًا "سقوط قتلى" من دون توضيحات اضافية.

وجاء على حساب تويتر لمسؤول الشرطة في مقاطعة ثورستن المجاورة ان "القطار الخارج عن سكته قطع طريق آي 5"، ونصح السكان عدم سلوك هذا الطريق لتجنب عرقلة تحرك سيارات الاسعاف. ووقع الحادث على بعد نحو 21 كيلومترا شمال عاصمة الولاية، وعلى البعد نفسه جنوبا من قاعدة ماكورد العسكرية.