أعلن وزير النفط ووزير الكهرباء والماء المهندس عصام المرزوق، أن المجلس الأعلى للبترول عقد اجتماعا ظهر اليوم الخميس ،واطلع على كتاب رئيس مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة المؤرخ في 31 يناير 2017 ، بشأن مناقصة شركة نفط الكويت لتمديد خطوط أنابيب لتغذية مشروع مصفاة الزور باللقيم اللازم من النفط الخام والغاز الطبيعي وبحث كافة المعطيات المتعلقة بهذا الأمر، وبعد الاستماع إلى وجهات نظر المعنيين في القطاع النفطي والبدائل المتاحة في هذا الخصوص، قرر المجلس الأعلى للبترول بالإجماع إلغاء المناقصة .

كما اطلع المجلس الأعلى للبترول على خطة القطاع النفطي لتزويد مصفاة الزور باللقيم اللازم لتشغيلها في الوقت المحدد لها دون تأخير ، المتمثلة في استغلال خطوط الأنابيب الموجودة حاليا بين مصفاة الأحمدي ومحطة الزور الجنوبية لتزويد مصفاة الزور باللقيم لحين إنجاز مشروع خطوط أنابيب تغذية المصفاة .

يذكر ان مشروع بناء خط أنابيب ضخم يصل إلى مشروع مصفاة الزور تقدر تكلفته بقيمة 229.6 مليون دينار ما يعادل 800 مليون دولار.

على صعيد متصل ،أعلن الصالح أنه تم اعتماد الموازنة المجمعة لمؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة للسنة المالية 2017/2018 .
&