نصر المجالي: أجرى الرئيسان الأميركي والتركي محادثات هاتفية هي الأولى من نوعها، وقال بيانان للبيت الأبيض والرئاسة التركية إن ترامب وإردوغان تناولا فيها العلاقات الثنائية "الوثيقة وطويلة الأمد"، والمناطق الآمنة، والتعاون في مدينتي الرقة والباب السوريتين الخاضعتين لسيطرة تنظيم (داعش).

ويصل مدير الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أيه) الجديد مايك بومبيو، إلى أنقرة يوم غد الخميس في أول زيارة خارجية له، يبحث خلالها مع المسؤولين الأتراك عددًا من القضايا على رأسها منظمتا "ب ي د" وفتح الله غولن، بحسب ما جاء في المكالمة الهاتفية بين ترامب وأردوغان.

وقالت وكالة (الأناضول التركية)، اليوم الأربعاء، إن الرئيس التركي بحث خلال اتصاله الهاتفي مع دونالد ترامب، يوم الثلاثاء، المنطقة الآمنة في سوريا وأزمة اللاجئين.

وأكد الرئيسان التركي والأميركي دونالد ترامب تصميم أنقرة وواشنطن على مواصلة الحرب ضد كافة أشكال الإرهاب، كما لفت الرئيس التركي إلى أهمية مكافحة حزب العمال الكردستاني "بي كا كا"، وعدم تقديم الولايات المتحدة دعمها لتنظيم "ب ي د / ي ب ك".

ودعا الرئيس التركي نظيره الأميركي إلى الوقوف بجانب تركيا في كفاحها ضد منظمة فتح الله غولن.

وذكر بيان الرئاسة التركية أن الرئيسين أكدا، خلال اتصال هاتفي بينهما، أن الولايات المتحدة وتركيا بلدان حليفان وصديقان، يربطهما تحالف دائم.

ووفقًا للبيان، فقد أكد دونالد ترامب دعم بلاده لتركيا بوصفها شريكاً استراتيجياً وحليفاً في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، معربًا عن ترحيب بلاده بالمساهمات التي تقدمها أنقرة للحملة ضد تنظيم "داعش".

&