إيلاف من لندن: قالت إسرائيل إن نظام الدفاع الصاروخي "القبة الحديدية" اعترض ثلاثة صواريخ كان مصدرها شبه جزيرة سيناء المصرية، وكانت متجهة نحو أهداف في مدينة إيلات على البحر الأحمر مساء الأربعاء.

وقال بيان للجيش الإسرائيلي إن صاروخًا ثالثًا سقط في منطقة مفتوحة، مؤكدًا عدم وقوع إصابات أو أضرار جراء الصواريخ، لكنه تحدث عن خمسة أشخاص عولجوا جراء الصدمة، وأن أحدهم نقل إلى المستشفى لمواصلة العلاج.&

وتحدث سكان في المدينة الإسرائيلية الجنوبية عن سماعهم لصافرات إنذار بعد دوي الانفجارات، التي جاءات بعد ساعات من إطلاق قذيفة هاون ضد الجيش الإسرائيلي في مرتفعات الجولان.

وإلى اللحظة لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ، لكن كما هو معروف فإن التنظيم الموالي لـ(داعش) والمعروف باسم (أنصار بيت المقدس - المعروف سابقًا باسم ولاية سيناء) يشن معركة دامية ضد القوات المصرية في شبه جزيرة سيناء.

أجزاء من صاروخ سقط في بركة سباحة

أجزاء من صاروخ سقط في بركة سباحة&

قذيفة الجولان&

والحادث يأتي بعد ساعات من قذيفة هاون تضرب مرتفعات الجولان، مما تسبب في إضرار من دون إصابات بشرية، ورد الجيش الإسرائيلي بقصف موقع عسكري سوري.

وقال الجيش&إن نظام الدفاع الصاروخي (القبة الحديدية) اعترض ثلاثة صواريخ متجهة الى جنوب مدينة إيلات في وقت متأخر مساء الأربعاء، في حين سقط الرابع في منطقة مفتوحة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن قوات الجيش والأمن بدأت عمليات تفتيش في المنطقة بحثًا عن علامات على حطام الصواريخ، حيث أظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي شظايا أحد الصواريخ في بركة سباحة أحد الفنادق.&

شعبية سياحية

يذكر أن إيلات هي منتجع على البحر الأحمر، وله شعبية واسعة لدى السيّاح من أوروبا، وهي تستقبل راهنًا الكثير من الزوار.

وكانت ايلات عرضة في الماضي لإطلاق صواريخ من شبه جزيرة سيناء وخصوصًا خلال حرب صيف 2014 بين حماس وإسرائيل في قطاع غزة. وكان تم اعتراض تلك الصواريخ بواسطة بطاريات (القبة الحديدية).

وإلى ذلك، فإن اصوات انفجارات الصواريخ في ايلات سمعت بشكل كبير في مدينة العقبة الأردنية، وقال محافظ العقبة حاكم المحاميد إن حالة من الاستنفار الأمني أعلنت في المدينة، تحسباً لأية هجمات صاروخية مماثلة.&
&