: آخر تحديث
تزامناً مع غارات الفجر الجوية الإسرائيلية

سقوط صواريخ سورية على أراضٍ أردنية

نصر المجالي: أثار سقوط جسم مجهول في مدينة إربد في شمال الأردن تلاه سماع دوي انفجارات تساؤلات ما إذا كان صاروخاً سورياً اعترضته الدفاعات الإسرائيلية خلال غاراتها على سوريا فجر اليوم الجمعة. 

وقال محافظ اربد رضوان العتوم إن جسمين اسطوانيين سقطا صباح اليوم الجمعة في اربد ولم يتسببا بأي اصابات. واوضح أن أحد الجسمين سقط في منطقة الحي الشرقي في مدينة اربد، والاخر سقط ببلدة عنبة بلواء المزار الشمالي في أرض زراعية لأحد المواطنين وتسبب بأضرار مادية طفيفة.

واكد المحافظ ان القوات المسلحة والاجهزة الامنية والدفاع المدني تتابع الموضوع والتحقيقات جارية لمعرفة مصدريهما واسباب سقوطهما، وسيتم نشر المعلومات المتصلة بهما لاحقا.

وقال العتوم: "تقوم الأجهزة الفنية من القوات المسلحة والاجهزة الامنية بالتعامل مع بقايا الصواريخ وإبعادها عن مواقع التجمعات السكانية ولم تحدث أي إصابات".

بيان عسكري

ومن جهته، صرح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية -الجيش العربي بأنه في ساعات فجر اليوم سقطت شظايا صواريخ على بعض القرى في محافظة اربد وفِي غور الصافي وفِي مناطق خالية نتيجة اعتراض صواريخ إسرائيلية لصواريخ أطلقت من داخل الاراضي السورية باتجاه بعض المواقع والقواعد الاسرائيلية.

ومن جهتها، نقلت وكالة (صفا) الفلسطينية عن شهود أن الجسم الغريب تسبب بعد سقوطه في انفجارين هائلين سمعا في مناطق من فلسطين والأردن، في حين أكد بعض الشهود أن "الحادث الغريب" لم  يتسبب في وقوع خسائر بشرية.

بقايا الصاروخ في شاحنة عسكرية اردنية 

 

نشر صور 

وأظهرت صور نشرها نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي قيام المختصين الأردنيين بنقل الجسم المجهول، والذي يشبه بقايا صاروخ لتفحصه. كما عرضت قناة 10 تي في الاسرائيلية صورًا من الأردن لما قالت أنه حطام الصاروخ. ولم يتضح كيف انتهى الأمر بحطام الصاروخ من الأردن.

وكانت مصادر إعلامية تحدثت عن إطلاق الجيش السوري صاروخًا باتجاه إسرائيل رداً على غارات الطائرات الإسرائيلية على مواقع داخل الأراضي السورية، لافتة إلى إعلان الجيش الإسرائيلي أن مضاداته اعترضت صواريخ أطلقت باتجاه طائراته المغيرة.

وكان دوي انفجارات كبيرة في محيط المنطقة وفي مناطق من إسرائيل تسبب في تفعيل صافرات الإنذار بعدة مستوطنات إسرائيلية.

غارات 

يذكر أن سلاح الجو الإسرائيلي شن في ساعات الصباح الباكر الجمعة، غارات على مواقع داخل الأراضي السورية، وقد تصدت وسائل الدفاع الجوي السورية بإطلاق مضاداتها.

أكد الجيش الاسرائيلي في بيان نادر أن مقاتلاته شنت غارات على مواقع في سوريا، وفي المقابل أعلن الجيش السوري أنه أسقط طائرة إسرائيلية.

وذكر بيان الجيش الاسرائيلي أن "القوات الحكومية السورية أطلقت عددًا من الصواريخ على المقاتلات الاسرائيلية عندما عادت إلى المجال الجوي الاسرائيلي، ولكن لم يقع ضحايا أو خسائر".

ولكن القيادة العامة للجيش السوري قالت في بيان إنها "أسقطت طائرة إسرائيلية وأصابت أخرى فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة".


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. انتحار جيوسياسى
دكتور جمال الكعبى - GMT الجمعة 17 مارس 2017 12:17
سلوك مضحك لماذا السعودية تتصرف .. كما تتصرف امريكا كدولة عظمى وتمتلك مقدرات كبيرة....وهل انتم دولة عظمى...او دولة محورية وهذا ليس كذلك سوى اقزام منتفخة تسخر المال لتحصل على ما تريد...السعودية يسمون المقاومة المشروعة ارهاب... حزب اللة ارهاب...الحشد الشعبى ارهاب....وتريد ان تجعل من ايران الدولة المحورية فى منطقة عدوة....واسرائيل الصديق.....ما هذة السياسة التى توتر المنطقة وتخلق عداء بين من يعيش فيها على حساب شعوبنا المسلمة...لماذا الطائفية.؟؟؟ وهل السعودية تمثل السنة ..ما هذة الاجندات الصهيونية يا سعودية...اليس هذل السلوك هو انتحار للمنطقة
2. مقاتلات البنتاغون
سوري - GMT الجمعة 17 مارس 2017 14:10
اعترف البنتاغون الٱمريكي بقتل ٤٣ مصليا سوريا فين جامع شمال حلب.....و المعارضه لا تستنكر مع ان جميع الضحايا هم مدنيون مسلمون سنه


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أكثر من مليار ونصف دولار جائزة اليانصيب في الولايات المتحدة
  2. ترمب: أميركا ستنسحب من معاهدة نووية مع روسيا
  3. هيئات وأمراء سعوديون: لا أحد فوق المساءلة!
  4. ترمب: تعليق مبيعات الأسلحة للسعوديين يضرّنا!
  5. مسيرة تصويت الشعب في لندن: لا لـ(بريكست)
  6. فيضانات تجتاح قطر
  7. محمد ديوجي: الملياردير المختطف في تنزانيا
  8. وزير العدل السعودي: القضاء مستقل وحادث خاشقجي سيأخذ مجراه
  9. مسؤول إسرائيلي: هل نصبت أنقرة فخًا استخباريًا للرياض؟
  10. طهران تدعو باكستان لمواجهة الإرهابيين
  11. زعيم معارض: نريد وزراء يضعون العراق بقلوبهم لا بجيوبهم
  12. مظاهرة في لندن للمطالبة بتنظيم استفتاء حول اتفاق بريكست
  13. الحملة الترويجية
  14. شركة إماراتية تستثمر بالمغرب تقدم هبة لمؤسسة تعليمية في أفران
  15. من هم أعضاء اللجنة التي شكلها الملك سلمان؟
  16. مصر: اجراءات السعودية تقطع الطريق أمام محاولة تسييس قضية خاشقجي
في أخبار