: آخر تحديث
خلافات وتباينات تجتاح ادارة ترامب

صراع شرس داخل البيت الأبيض

إيلاف من نيويورك: الأضواء المسلطة على ما يجري في اروقة البيت الابيض يكشف الكثير من الحقائق غير المعروفة بالنسبة الى كثيرين، لا سيما لجهة الخلافات والتباينات داخل ادارة ترامب.

برنت بودوفسكي، الذي عمل كمساعد لعدد من اعضاء مجلس الشيوخ، كتب يقول: "هناك انقسام شديد داخل إدارة ترامب حيال بعض المسائل الأساسية للسياسة والرؤية حول دور أميركا في العالم، فعلى سبيل المثال، هناك وجهات نظر مختلفة جوهريا بين وزير الدفاع جيمس ماتيس ومستشار الأمن القومي H.R. ماكماستر، من جهة ومستشار البيت الأبيض ستيفن بانون وحلفائه من جهة أخرى".

الكاتب رأى "انه لا يمكن التوفيق بين وجهات نظر ماتيس وماكماستر ووجهات نظر بانون وحلفائه"، متوقعا ان تظهر الخلافات الى العلن بعد اي حدث يتطلب اتخاذ قرار رئاسي حيث ستتضارب المشورة وقتها".

قصص دراماتيكية 

وتابع يقول: "الاستقالات من الادارة ستكون واحدة من القصص الإخبارية الأكثر دراماتيكية في الأشهر المقبلة، وهذه الاستقالات ستكون احتجاجا على مسؤولي إدارة ترامب الرفيعي المستوى".

واشار إلى أن "الخلافات حول القرارات الرئاسية المتعلقة بالامن القومي سترغم ماتيس أو بانون على الاستقالة، او قد يطلب الرئيس من احدهم الرحيل".

ولفت الى ان المتحدث باسم البيت الابيض شون سبايسر عليه الاستقالة، وذلك في معرض تعليقه على ما يجري في قضية الاتهام الذي وجهه ترامب للرئيس السابق أوباما بالتنصت عليه اثناء الحملة الانتخابية".

خدمة كبيرة

وقال: "إن الرئيس ترامب لديه مشكلة كبيرة، ومزعجة تتمثل في قول اشياء غير صحيحة"، مضيفا: "بعد ادعاء ترامب الخاطئ بان اوباما تنصت عليه، واعلان جميع الديمقراطيين والجمهوريين في مجلسي النواب والشيوخ، ولجان الاستخبارات كذب هذه الادعاءات، يضطر سبايسر تحت ضغط مساعدي الرئيس الى الدفاع عن كذبة الرئيس ويضع نفسه في مواقف غريبة واخرها كان يوم الخميس الماضي عندما تم اتهام الاستخبارات البريطانية بمساعدة أوباما في عملية التنصت، وادى ذلك الى احتجاجات قدمتها الحكومة البريطانية قبل ان يعود ماكماستر وسبايسر ويقدما اعتذارهما".

بودوفسكي الذي وصف المتحدث باسم البيت الابيض بالرجل الجيد الموهوب الذي يمتلك سمعة حسنة، قال: "سبايسر وعبر استقالته سيقدم خدمة الى الرئيس، اذا كان يستنتج بشكل جيد ويغير سلوكه التدميري"، متابعا: "اذا كان الرئيس غير قادر على تغيير طريقته فإن استقالة سبايسر ستقدم خدمة كبيرة الى الامة من خلال مغادرته".


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. هذه هي ميزة ترامب
متفرج - GMT السبت 18 مارس 2017 17:37
ترامب ظاهرة في تاريخ رؤساء الولايات المتحدة ، انه الوحيد بينهم الذي استطاع ان يمسك بكل الخيوط وبالتالي يحرك كل المسؤولين كما يريد ، في الوقت الذي يريد ، بالشكل الذي يريد وللوقت الذي يريد ، ترامب يمتلك عبقريه قياديه ، انها موهبه ، فما يبدو للبعض انه صراع او خلاف او ... إنما هو بالفعل تحت سيطرة ترامب الكامله ، وبهذه العبقرية القيادية تمكن من سحق هيلاري في الانتخابات ، في المناظرات كان يتكلم عن المشاريع الاقتصاديه الحقيقيه وعن طرق تنفيذها وعن تعهداته الواضحه بذلك ، عن علاقة الولايات المتحده بدول العالم وعن وجوب ان تدفع تلك الدول للولايات المتحدة مستحقاتها ، لقد نفذ ذلك ببساطه وبلا ضوضاء ، هيلاري كانت تتكلم عن تهربه الضريبي ، عن علاقته بالنساء ، لم تقدم برنامجا للشعب الامريكي ولا موقفا حاسما في قضايا العالم ، مجرد موقف اوبامي ضبابي فاقد لكل مصداقيه ، لا أقارن بين هيلاري وترامب ، وانما مجرد مثل واضح رآه الجميع على موهبة ترامب وعبقريته القياديه .
2. ايلاف والدولة العميقة
Sami - GMT السبت 18 مارس 2017 17:47
المتابع لايلاف يلحظ انحيازها التام للجبهة المناوئة لترمب! هل تحولت ايلاف لوسيلة تابعة للدولة العميقة داخل الولايات المتحدة؟؟!!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مرشح لرئاسة العراق يوضح حقيقة انتمائه للموساد والزواج بيهودية
  2. بريطانيا تمنح متطوعي
  3. ترمب يستهدف إيران باستراتيجية
  4. غوتيريش يحذر من نظام عالمي تسوده الفوضى
  5. نتانياهو: إسرائيل ستواصل محاربة إيران في سوريا
  6. بريطانيا تجدد دعمها للتحالف العربي في اليمن
  7. الصحف البريطانية تطالب بضريبة على
  8. حمزة بن الحسين ينتقد الحكومة علانية
  9. السمنة هي التدخين الجديد في التسبب بإصابة النساء بالسرطان
  10. تحديد الثلاثاء المقبل موعدًا نهائيًا لانتخاب رئيس للعراق
  11. غضب أميركي إسرائيلي من تزويد دمشق بـ
  12. ترمب والسيسي يتبادلان المديح والغزل السياسي عبر تويتر
  13. مواجهة مرتقبة حول إيران في خطابين لترمب وروحاني في نيويورك
  14. عون في نيويورك... وهذه الملفات التي يحملها
  15. هل الهدف من إسقاط الطائرة الروسية اغتيال شخصية بارزة؟
  16. مرشح ترمب للمحكمة العليا يؤكد براءته من اتهام التحرش
في أخبار