: آخر تحديث

نائب أوكراني يتهم مدير حملة ترامب السابق بتلقي أموال

كييف: اتهم نائب أوكراني الثلاثاء بول مانافورت المدير السابق لحملة الرئيس الاميركي دونالد ترامب بتلقي 750 الف دولار من الرئيس الاوكراني السابق الموالي لروسيا فيكتور يانوكوفيتش وذلك من خلال شركة اوفشور.

وصرح النائب سيرغيي ليشتشينكو خلال عرضه للصحافيين التقدم الذي تم إحرازه في التحقيق حول العلاقات بين مانافورت ويانوكوفيتش "الامر يتعلق بدفعة تعود الى 14 اكتوبر 2009 بقيمة 750 الف دولار".

ويقول النائب ان المبلغ تم تحويله الى حساب بول مانافورت في ولاية فيرجينيا عبر حساب في قرغيزستان لشركة اوفشور اسمها "نيوكوم سيستمز ليمتد" ومقرها في بيليز. ورسميا يفترض ان المبلغ هو لقاء تسليم 501 جهاز كومبيوتر الى الشركة من قبل مانافورت.

تابع ليشتشينكو "تم توقيع العقد فقط بغرض ايجاد مبرر قانوني لحصول مانافورت على هذا المبلغ"، مضيفا ان الوثيقة تحمل توقيع المدير السابق للحملة الانتخابية للرئيس الاميركي الحالي. إلا ان مانافورت نفى هذه الاتهامات في تصريحات نشرتها صحيفة نيويورك تايمز الثلاثاء مؤكدا ان الوثائق التي عرضها ليشتشينكو مزورة والغرض منها ابتزازه وهو ما نفاه النائب الاوكراني.

وكانت السلطات الاوكرانية كشفت في اغسطس وثائق فيها تفاصيل دفعات مفترضة بقيمة اجمالية بلغت 12,7 مليون دولار الى بول مانافورت بين 2007 و2012 دون التأكد ما اذا كان قبض هذه المبالغ بالفعل.

آنذاك، كان مانافورت مستشارا في العلاقات العامة ليانوكوفيتش الذي اطاحه تحرك شعبي موال لاوروبا في فبراير 2014. تأتي هذه الاتهامات في الوقت الذي تحاول ادارة ترامب ان تنأى بنفسها عن مانافورت الذي بدأ العمل مع المرشح الجمهوري في مارس قبل ان يستقبل في اغسطس الماضي. ومانافورت من بين المقربين من ترامب الذين تحوم حولهم شبهات باقامة علاقات لا تعرف طبيعتها مع روسيا.

وكان مدير مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي اكد الاثنين ان الاستخبارات تقوم منذ يوليو 2016 بالتحقيق حول "تنسيق" محتمل بين اعضاء في فريق حملة ترامب والسلطات الروسية.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. القضاء الاداري العراقي يعيد رئيس الحشد الشعبي لمناصبه
  2. ترمب: بومبيو سيلتقي الملك سلمان لبحث قضية خاشقجي
  3. إيران: لا تعليق لدينا على اختفاء خاشقجي
  4. قراء
  5. الملك سلمان يأمر بإجراء تحقيقات داخلية حول اختفاء خاشقجي
  6. الكربولي للصدر: (يا أيّها الرجلُ الْمُعَلِّمُ غَيْرَهُ..)
  7. القوات الجوية الأميركية متفائلة بشأن مقاتلات أضرّها
  8. الأردن يعيد فتح معبر جابر نصيب الحيوي مع سوريا
  9. مع وجود أزمة النازحين كيف يمكن مقاربة العلاقات اللبنانية السورية؟
  10. الإكوادور تسمح لأسانج بتواصل جزئي مع العالم الخارجي
  11. لندن: التوصل إلى اتفاق حول بريكست أساسي لأمن أوروبا
  12. آخر تكهنات ستيفن هوكينغ: بشر بقدرات خارقة!
  13. نائبات إماراتيات: النساء أكثر عرضة لفقدان وظائفهنّ بسبب الأتمتة
  14. تغييرات بأمن القصور بعد أخطاء مهنية داخل إقامات ملكية
  15. السلطات الجزائرية تعتقل جنرالات بارزين بعد اقالتهم
  16. الملك سلمان يهاتف أردوغان: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا
في أخبار