: آخر تحديث
نائب بورنموث حاول إنقاذ الضابط الجريح

الوزير البريطاني الشجاع توبياس إلوود

إيلاف من لندن: خاض وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وزير الخارجية البريطانية توبياس إلوود محاولة جريئة لإنقاذ حياة ضابط شرطة طعن من قبل مهاجم إرهابي أمام مجلس العموم اليوم الأربعاء، ولكن الضابط توفي رغم جميع المحاولات. 

وأظهرت الصور الوزير إلوود، وهو ضابط سابق في الجيش البريطاني برتبة (نقيب) والدماء على وجهه وسط حشد من المسعفين في مكان الحادث في محاولة منه لإنقاذ الضابط الجريح.

وكان الوزير وهو نائب في مجلس العموم عن منطقة بورنموث، أول من نزل إلى ميدان مجلس العموم حين اقتحمه المهاجم بلباس أسود حيث قام بطعن الضابط اربع أو خمس مرات، قبل أن يرديه رجال الأمن قتيلا حين حاول طعن ضابط شرطة آخر. 

وقال شهود عيان إن الوزير/ النائب إلوود حاول أن يعطي الضابط المصاب مساعدة عبر تنفس من الفم للفم ومنع خسارته للدم عن طريق الضغط على أمكنة الجروح.

يذكر أنه تم الإعلام عن مقتل 4 أشخاص في الهجوم من بينهم المهاجم، وجرح نحو 20 آخرين. (المزيد)


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. أجهزة استشعار ضرورية؟
المسلم بن دبي - GMT الأربعاء 22 مارس 2017 21:13
المسلم في بريطانيا او فرنسا او اميركا هو غيره في الدول الاسلامية.يتحول فور حصوله على موطئ قدم الى الفكر والعمل الارهابي.لذلك يجب العودة الى اقتراحات خبراء الامن بوضع ساعة استشعارية لكل مسلم مع كاميرا صوتية تبث على مدى 24ساعة الى مراكز الشرطة عن نشاطاته كذلك يجب وضع جهاز بياني لقراءة الانفعالات التي تجري في عروق ومشاعر وقلوب حاملي هذه الاجهزة وذلك حتى إعار اخر.
2. لا حول ولاقوة الا بالله
عادي - GMT الخميس 23 مارس 2017 07:41
ماذا جرى لنا. هل وصل الجهل عندنا الى هذه الدرجة. اي عقل يقبل ان تمارس مثل هذه الافعال. هل لان مجتمعاتنا سكتت عندما الفلسطيني يقوم بمثل هذه الافعال واعطوا البعض الحق لانه نفسية الشاب اصبحت تحت اليأس. اما هذا الشاب ليس له الحق ولا حتى التفكير بان يعطي لنفسه الحق بان يقوم بمثل هذا العمل. الشعوب احرار وان اردت ان تعيش بينهم يجب ان تحترمهم او تخرج من ارضهم اما الاعتداء على اناس ابرياء غير مقبول. ....... اريد ان اعرف من اين اتوا بكل هذه القساوة في القلب. الاعتداء مرفوض بكل اشكاله عندك مشكلة قدمها وطالب بها .............. الله سبحانة وتعالى اتى ب 35 اية وكلها صريحة بان الله لايحب المعتدين فهل من المعقول تعمل بشيء والله سبحانه وتعالى يكرهه لا افهم اين ذهب المنطق عند شبابنا
3. وان هذا صراطي مستقيما
الوصايا العشرة في القران - GMT الخميس 23 مارس 2017 16:54
{قُلْ تَعَالَوْاْ أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلاَّ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئاً وَبِالْوالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَلاَ تَقْتُلُواْ أَوْلادَكُمْ مِّنْ إمْلاقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ وَلاَ تَقْرَبُواْ الْفَواحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ ذلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ* وَلاَ تَقْرَبُواْ مَالَ الْيَتِيمِ إِلاَّ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ حَتَّى يَبْلُغَ أَشُدَّهُ وَأَوْفُواْ الْكَيْلَ وَالْمِيزَانَ بِالْقِسْطِ لاَ نُكَلِّفُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا وَإِذَا قُلْتُمْ فَاعْدِلُواْ وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى وَبِعَهْدِ اللَّهِ أَوْفُواْ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ* وَأَنَّ هَـذَا صِراطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}(151ـ153).


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إيران وروسيا
  2. صدامٌ في أميركا بين الأمن القومي والأمن الداخلي
  3. العبادي يعلن عدم اعتزاله السياسة وتشكيل قوة ثالثة مدنية لا طائفية
  4. بومبيو: السعودية شريك استراتيجي وحاضنة الحرمين
  5. سابقة في البرلمان البريطاني: نائبان يعجزان عن التفاهم بالانكليزية!
  6. الحكومة المغربية تستعد لخوصصة مقاولات عمومية
  7. بالصور: فيضانات قوية تقتل 5 أشخاص في تونس
  8. الملك سلمان يعزي الرئيس السوداني في وفاة سوار الذهب
  9. 4 زعماء في خلوة لاحتساء الجعة... لِم لا !؟
  10. رئيس وزراء إثيوبيا: تمارين الضغط أنقذتني من القتل
  11. بوتين: حققنا أهدافنا في سوريا
  12. الرزاز في لقاء شبابي استجابة لمبادرة أطلقتها مواقع التواصل
  13. سعودي تتهمه أنقرة في قضية خاشقجي: لم أدخل تركيا في حياتي
  14. الجعفري يلقن باسيل
  15. عبد المهدي جاهز لتقديم حكومته للبرلمان مطلع الاسبوع المقبل
  16. القمر بديلًا عن أعمدة الإنارة الليلية في الصين
في أخبار