: آخر تحديث
مع تصعيد حملتها الاتهامية لأوروبا بشن حرب صليبية

تركيا: نحن مسؤولون عن ملياري مسلم

نصر المجالي: مع تصعيد الحملة التركية ضد أوروبا واتهام دول منها بشن "حرب صليبية" ضد الإسلام، قال وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، إن بلاده مسؤولة عن ملياري مسلم. 

وقال جاويش أوغلو في كلمة أدلى بها خلال مشاركته في ملتقى ثقافي شعبي بولاية إزمير، إن تركيا بلاده مسؤولة عن "كل ملهوف ومظلوم في العالم، وعن مليارين من أمتنا الإسلامية وليس فقط 80 مليونًا من مواطنينا".

وأضاف جاويش أوغلو أن "الناس يموتون في جنوب السودان والصومال وجنوب شرق أفريقيا. هل هناك من يتعاطف ويقدم المساعدات الإنسانية أكثر منا؟".

وتساءل قائلاً "هل ترون الدول الإسلامية؟ وهل رأيتم بلدًا إسلاميًا آخر تحرك من أجل إنقاذ 45 ألف إنسان من حلب غير تركيا؟" ؟.

وردًا على مواقف أوروبا حيال الاستفتاء المزمع إجراؤه في تركيا 16 أبريل الجاري بشأن التعديلات الدستورية، قال جاويش أوغلو: "هل الدول الأوروبية التي تنحاز في ما يتعلق بالاستفتاء، تحب تركيا وشعبنا أكثر منا؟، أم ذلك نابع من تخوفهم من خروج تركيا مئة بالمئة عن سيطرتهم؟".
 


عدد التعليقات 13
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر - GMT الأحد 02 أبريل 2017 13:22
مع تصعيد الحملة التركية ضد أوروبا واتهام دول منها بشن "حرب صليبية" ضد الإسلام، ))<< والحرب الصليبيه ضد الاسلام كانت قبل أو بعد هذا الخبر(للجبهة الوطنية الفرنسية. رئيس الجبهة جان ماري لوبان يعقد مؤتمراً صحافياً استثنائياً يعلن فيه تنظيم حملة لرفض قبول طلب انضمام تركيا إلى المجموعة الأوروبية، ) يا عشاق الاخا اردوخانالحرب كانت قبل او بعد ؟ /(، إن تركيا بلاده مسؤولة عن "كل ملهوف ومظلوم في العالم، وعن مليارين من أمتنا الإسلامية وليس فقط 80 مليونًا من مواطنينا")<< ملكش علاقة بالمليارين يا ماسوني
2. اجرام و ارهاب باسم الدين
OMAR OMAR - GMT الأحد 02 أبريل 2017 14:53
السعوديه هي المسؤوله عن مسلمي العالم و ليس اردوغان
3. question
ahmad - GMT الأحد 02 أبريل 2017 14:57
والمسؤول عن 2 مليار مسلم يحتفظ بعلاقات مع إسرائيل و عضو في حلف الناتو ؟
4. تركيا العنصريه
Kurdo - GMT الأحد 02 أبريل 2017 15:17
توركيا العنصريه مسؤولة عن العنصريين والفاشيين والإسلام والمسلمين بريء منكم
5. تركيا الصهيونيه
شاهو - GMT الأحد 02 أبريل 2017 15:33
أنتم من تحكمون تركيا مسؤولون عن حراسة السفارة الاسرائيليه في أنقره ولستم مسؤولون عن ملياري مسلم في العالم أنتم حكام تركيا من صنعتم داعش ومددتهم بالمال والسلاح
6. ببلاش
Saad - GMT الأحد 02 أبريل 2017 15:41
الحكي والتصريحات ببلاش ، أي دوله تستطيع الأدعاء عن مسؤليتها عن المسلمين أو غير المسلمين ، لكن بالحق أن من يدعون المسؤوليه هم أقل الناس انسانيه بحق المسلم وغير المسلم واكثرهم قمعا وظلما بحق الأنسان ولانسانيه .
7. تركيا
ali - GMT الأحد 02 أبريل 2017 15:50
تركيا مسؤولة عن مليار مسلم مكتوب فى دفاتر نفوسهم (مسلم ,او ملم لسرعة الكتابةمن قبل مأمور النفوس)
8. ولماذا لايترك حلف أطلسي!!
کاروان - GMT الأحد 02 أبريل 2017 17:52
ليست هذا الإخواني التركي هو أول من يتحدث عن " حرب صليبية " فأبوبكر البغدادي وأسامة بن لادن والزرقاوي وإخوان المسلمين جميعهم يتبجحون بهذه الحرب الصليبية الواهية بغية خداع الجماهير .... فيصنعون عدو خرافي لكسب الجماهير ومن أجل مصالحهم الطبقية والشخصية .... ماذا يقول هذا الإخواني عن قرابة مليون تركي في المانيا و مئات الألوف من هولندا وبلجيكا ؟؟؟؟ أليس هؤلاء يعيشون تحت كنف الدول الغربية ؟؟؟ لا تصدقوا هذا الكذاب الذي يريد نشر الفتنة في العالم ... وإذا في حالة الحرب ولماذا لايخرج من حلف الأطلسي ؟؟؟ ولماذا لايقطع علاقتها مع الغرب وإسلرائيل ؟؟؟ هؤلاء المجرمين يقتلون الأبرياء الكورد في تركيا يسلاح "الصليبيين" الغرب مع العلم أن الكورد ليسوا مسيحيين .... هؤلاء ضعفاء ومرضى يقودون الجماهير نحو الهاوية
9. نصف الحقيقه
متفرج - GMT الأحد 02 أبريل 2017 19:13
الدول الغربيه كلها هي ضد الاسلام من حيث المبدأ، خلال الحرب العالميه الاول اوربا حاربت الدوله العثمانية ، السبب الظاهري هو تحرير شعوب المنطقه من الحكم العثماني الذي وصل الى مراحل واسعة في الفساد والبطش والاضطهاد ، بعد ان انتصرت اوربا وتفككت الدوله العثمانية ظهر الوجه الحقيقي للإجرام الأوربي ، تفتيت وتقسيم وتهجير وقتل وتعذيب واضطهاد ، وتبين ألن الوضع اصبح اسوء بكثير مما كان عليه ايام الحكم العثماني ، ثم كشرت اوربا عن وجهها القبيح تماما وأظهرت ان هدفها هو القضاء على الاسلام كدين ، من خلال تشجيع ظهور الطوائف والبدع والخرافات والخزعبلات ، اعدادها بالعشرات تنخر في جسد الدين الاسلامي من الداخل ، انا لا أزعم بان الاسلام يصلح للحكم اليوم ، ولكن محاربته بهذا الشكل العنيف وغير الموضوعي أدى الى نشوء تطرف مضاد ومعاكس فزادت الامور سوءا ، تركيا اليوم هي الأقرب الى الاسلام ، هي عضو في الاطلسي ولها علاقات مع اسرائيل ، ولكن من يزعم انه هو وحده ممثل الاسلام اليوم ابعد بكثير عن الاسلام من تركيا ، الفساد الذي زعمت روائحه انوف الغرب والشرق ، الاستيلاء على اموال الدوله واعتبارها ملكا خاصا يجري التصرف بها على هذا الاساس ، عشرة مليارات لهذه الدوله ، خمسة لتلك ، هذه محرومة ، مائتي مليار لتلك العظمى ... الحكم وراثي وحسب المزاج ، هذا مناقض تماما للاسلام ، الشورى هي شورى الشعب عبر صناديق الانتخاب لا شورى أشخاص يعينهم الحكم فيشوروا حسب التعليمات ، موظفوا شورى يشوهون حسب الأوامر ، قواعد عسكريه تملآ البلاد ، أساطيل لا حصر لها ، فماهو الفرق عن عضوية الاطلسي ؟ غزل مع اسرائيل من وراء الستار ، انا انادي بحوار صريح ومفتوح ومكشوف مع اسرائيل بلا شروط مسبقه ، اعرف عدوك ، هذا اقرب لتقييم الوضع كله ، الا توجد دول اسلاميه لها علاقات كامله مع اسرائيل ؟ اين الخطأ في ذلك ؟ اذن تركيا هي الأقرب للاسلام وهي الاجدر بتمثيل المسلمين ، الوصايه او الولايه او السيطره او الاداره على المقدسات الاسلاميه وشؤون الحج يجب ان تكون تحت إشراف لجنه من الدول الاسلاميه نسبه التمثيل فيها طردا مع عدد السكان المسلمين ، المقدسات الاسلاميه ليست جزءا من دوله ، انها جزء من الدين ، ولكن .. أكثرهم للحق كارهون .
10. اماراتية
حمورابي - GMT الأحد 02 أبريل 2017 19:34
و لك يا اماراتية نصف مصائب العرب من تحت راسكم الخبيثو انت ينطبق عليك القول : ما زاد حنون في الاسلام خردلة


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. خبراء: إنشاء كيان يضم دول البحر الأحمر يحمي أمن المنطقة القومي والاقتصادي
  2. هل الساحة اللبنانية محصّنة ضد العمليات
  3. تسعة مليارات دولار تكلفة خسائر حرائق كاليفورنيا!
  4. 7 قتلى و46 جريحًا في حادث قطار في أنقرة
  5. ما الصلة بين البحث عن كلمة
  6. البنتاغون يحذّر أنقرة من شنّ هجوم ضدّ حلفائه الأكراد في سوريا
  7. هل اغتالت بريطانيا لورنس العرب؟
  8. محامي ترمب السابق يبكي
  9. ماي تنتصر على مؤامرة خلعها
  10. في أميركا... الـ
  11. تعرفوا إلى أسرع مخلوق في العالم: نملة دراكولا!
  12. الإعلان عن تأسيس تحالف البحر الأحمر
  13. محمد بن راشد: 2019 يحمل فرصا وتحديات لكننا متفائلون
  14. محققون أميركيون: الاستخبارات الصينية وراء قرصنة فنادق ماريوت
  15. ماي تبلغ حزبها أنها تعتزم مغادرة الحكم قبل انتخابات 2022
  16. ويتضح أن العقوبات تعضّ إيران!
في أخبار